حول العالم

مملكة كمبوديا

مملكة كمبوديا

التعريف بمملكة كمبوديا:

تقع مملكة كمبوديا في جنوب شرق قارّة آسيا، وتشترك في حدودها معتايلاند، خليج تايلاند، لاوس، والفيتنام، وأعلنت استقلالها عن فرنسا في عام 1953 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ملكيّ دستوريّ”، وكما يُعدّ “الريال الكمبودي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في كمبوديا.

وتُعدّ “مدينة بنوم بنه” عاصمة مملكة كمبوديا وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “اللغة الخميريّة” اللغة الرسميّة المُستخدمة في كمبوديا، وتتنوّع الأعراق في كمبوديا، حيث يوجد فيها الخمير، الفيتناميّون، الصينيّون، وتُعتبر “الدّيانة البوذيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة، والدّيانة المسيحيّة.

وتعتمد مملكة كمبوديا في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالفوسفات، المنغنيز، خام الحديد، الخشب، والأسماك، وكما تعتمد كمبوديا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الذّرة، المطّاط، الأرز، وتعتمد في اقتصادها أيضاً على الصّناعة، كـَصناعة المنسوجات، الملابس، المنتجات الخشبيّة، والحرير.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مملكة كمبوديا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مملكة كمبوديا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في بنوم بنه:

تُعتبر مدينة بنوم بنه من أشهر الوجهات السياحيّة في كمبوديا، وكما تُعتبر عاصتها وأكبر المُدن فيها، والمركز السياسيّ والاقتصادي في كمبوديا، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتتميّز بنوم بنه بطابعها الكلاسيكي الّتي تجمع ما بين الفن الاستعماري الفرنسي، والتُّراث والثّقافة المحليّة، وتضمّ المدينة العديد من المقاهي، والمطاعم، والمتاحف، والقصور، والمعابد، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في سيام ريب:

تُعتبر مدينة سيام ريب من أهمّ الأماكن السياحيّة في كمبوديا، حيث تتميّز بأجوائها العصريّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ المدينة العديد من المطاعم، والمقاهي، والفنادق، والمُنتجعات، وتشتهر مدينة سيام ريب بوجود العديد من مزارع جوز الهند، والنّخيل، والأرز، وكما تتميّز بوجود معابد أنكو، الّتي تُعدّ أكبر المعابد في جنوب شرق قارّة آسيا، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في سيهانوكفيل:

تُعدّ مدينة سيهانوكفيل من الوجهات السياحيّة المميّزة في كمبوديا، حيث يستقطبها السّكَّان المحليّين، والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ المدينة العديد من أكواخ التخييم، والمُنتجعات، والشّواطئ الرمليّة الّتي تتميّز بمياهها الصّافيَة ورمالها البيضاء النّاعمة، وتُعتبر الوجهة الأمثل لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، والاسترخاء تحت أشعّة الشّمس الدّافئة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في كراتي:

تُعتبر مدينة كراتي من أجمل الأماكن في كمبوديا، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وكما تُعتبر الوجهة الأمثل للمُتعة والترفيه، حيث توفّر العديد من الأنشطة الترفيهيّة لزوّارها، كـَركوب القوارب والقيام بجولة في المدينة، من خِلال نهر ميكونغ، بالإضافة إلى مُشاهدة عروض الدّلافين المُمتعة، وصيد الأسماك، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في مملكة كمبوديا:

  • الأرز اللزج:
    يُعتبر من أشهر الأكلات الشعبيّة في كمبوديا، حيث يتمّ تشكيل الأرز إلى كُرات، وتقديمه مع صلصة مكوّنة من الباذنجان المُحمّص أو البندورة.
  • اللاب:
    وهي عِبارة سلطة لحم، وتُعدّ من أكثر الأطباق شُهرة في كمبوديا، حيث تتكوّن من اللحم المفروم، كـَلحم الدّجاج أو السّمك أو البقر، عصير الليمون، الأرز المُحمّص، الثّوم المهروس، والأعشاب المختلفة.
  • نقانق لاوس:
    تُعتبر من أشهر أنواع المُقبّلات في كمبوديا، حيث تتكوّن من اللحم، الليمون، أوراق الليمون، الكزبرة، الكُراث، صوص السّمك، وعادة ما يتمّ تقديمها مع الخضار المختلفة، والأرز اللزج.
السابق
دولة سريلانكا
التالي
دولة بليز