حول العالم

مدينة نارا

مدينة نارا

التعريف بمدينة نارا:

تقع مدينة نارا في اليابان وتحديداً في جزيرة هونشو، وتشترك مدينة نارا في حدودها مع مدينة أوساكا، مدينة أكاياما، ومدينة مي من، وكانت مدينة نارا تُسمّى “جيجو- كيوا”، وفي عام 710 للميلاد تمّ نقل العاصِمة اليابانيّة لها، وبَقِيَت نارا عاصمة اليابان لِمُدَّة 74 عام، وبعد ذلك تمّ نقل العاصمة اليابانيّة إلى مدينة كيوتو عام 784 للميلاد.

وتشتهر مدينة نارا بوجود العديد من القِطع الأثريّة فيها، بالإضافة المباني البوذيّة اليابانيّة القديمة، ويوجد فيها العديد من المعابد كـَمعبد باغودا، ومعبد نارا السّبع، والعديد من الحدائق، وتأسست مدينة نارا اليابانيّة في عام 706 للميلاد.

وتستقطب مدينة نارا العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ نظراً لجمالها السّاحر وثقافتها الغنيّة، حيث تشتهر نارا وكيوتو بأديرتها ومعابدها الجميلة، أمّا أوساكا وطوكيو فيُعدّان بمثابة مركزاً للتّنميَة الحضريّة، ويوجد في اليابان العديد من محطّات القطارات، وأشهرها محطّة شينجوكو.

وتوفّر الدّولة العديد من الأنشطة المُختلفة، كـَالغوص في أوكيناوا، والتزلّج في نيسيكو، ويوجد فيها العديد من الشّواطئ السّاحرة، والمُنتزهات الوطنيّة في يوشينو، واشتهرت اليابان بالعديد من الأكلات اليابانيّة المحليّة، وأشهرها السوشي، تاكوياكي، وأوناغي.

وكما تعتمد مدينة نارا في اقتصادها على السّياحة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة نارا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

معبد هوريو- جي:

يُعدّ معبد هوريو جي من أشهر المعالم في مدينة نارا، وكما يُعدّ أقدم معبد بوذي في البلاد، ويُعتبر من أقدم المباني الخشبيّو على مستوى العالم، ويوجد فيه العديد من الصّور الطينيّة الّتي تُمثّل بوذا في حياته اليوميّة، ويُمكنك زيارته واستكشافه عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

قصر نارا الامبراطوري:

يُعتبر قصر نارا من أشهر الوجهات السياحيّة في مدينة نارا، حيث تمّ تشييده في عام 710 للميلاد، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

المتحف الوطنيّ:

يُعدّ المتحف الوطنيّ من أشهر المعالم في مدينة نارا، حيث تمّ تشييده في عام 1894 للميلاد، ويُقسم المتحف إلى قسمين: قسم مُخصص لعرض الآثار البوذيّة والتحف، كـَتماثيل بوذا، والعديد من الكتب البوذيّة القديمة، والقسم الآخر يعرِض العديد من القِطع النادرة، وتحف السوشو، والمعروضات اليابانيّة القديمة، ويُمكنك زيارته واستكشافه عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

جبل كاسيون ياما:

يُعتبر جبل كاسيون ياما من أجمل الوجهات السياحيّة في مدينة نارا، وهو عِبارة عن محميّة طبيعيّة تضمّ العديد من المحميّات اليابانيّة، ويُمنع فيه قطع الأشجار والصّيد، وهو محميّ بموجِب قانون عام 841 للميلاد، ويتميّز الجبل بإطلالته السّاحرة على العديد من المناظر الطبيعيّة، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة اليابان:

يتميّز المطبخ الياباني بطريقة تقديمه المميّزة، وإعداده الدَّقيق للأطباق، ويُعتبر من أشهر المطابخ في العالم، ويضمُّ العديد من الأطعمة العالميّة، التي تجذب السيّاح إليه من كل أنحاء العالم، ويُعتبر الأرز والخبز من المكوّنات الرئيسيّة للأكلات اليابانيّة، بالإضافة الى الأسماك.
ومن أشهر المأكولات اليابانيّة:

  • سوشي “Sushi”:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في اليابان، وتتكوّن من الأرز، ويتمُّ تغطيته بالقليل من المأكولات البحريّة كالسَّمك النيء والفجل الحار، أو الروبيان المطبوخ أو السَّمك الأسقمري المخلَّل أو المُدخّن، بالإضافة الى صلصة الصويا.
  • أوناغي “Unagi”:
    يُعدّ من أشهر الأكلات بعد أكلة السوشي، ويتكوّن من سمك الأنقليس المشويّ، ويُقدم فوقه طبقة من الأرز، ويُعدّ من أقدم المأكولات اليابانيّة.
  • تاكوياكي “Takoyaki”:
    يُقدّم على شكل قوالب صغيرة الحجم، وكل قالب يتكوّن من طحين، وأخطبوط مقطّع قطع صغيرة، ويتمُّ شويها داخل المشواة، وتُعدّ من المأكولات السَّريعة والسَّهلة والرئيسيّة في اليابان.
  • تيمبورا:
    يتكوّن من الأسماك الصغيرة، يتمُّ خلطها مع بعض الخضروات، وتُقدّم مع صلصة الفجل، وتُعتبر أكلة شهيرة في اليابان.
  • الفوجو:
    يتكوّن من مجموعة من الأسماك، ويُحذّر القانون الياباني من تناوله وإعداده، ويجب الحصول على إذن الموافقة بإعداده ؛ لأنّه يتطلَّب اهتماماً وعنايةً في إزالة الأجزاء السَّامّة فيه؛ لأنَّ هذه السُّموم قد تسبِّب الوفاة.
  • شاريكو:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في اليابان، ويتكوّن من بيض سمكة القدّ، وصفار البيض، ويُقدّم كما هو أو مسلوق، وينتشر في فصل الشتاء باعتباره موسم لسمكة القدّ الشهيرة.

ما لا تعرفه عن دولة اليابان:

  • الحفاظ على الصحّة العامّة:
    تُعتبر من أهم العادات التي يلتزم فيها شعب اليابان، حيث يحرِص السكّان في طوكيو على الصحَّة العامّة، من خلال استخدام كمَّامات الأنف التي يضعها السكّان في الشَّوارع، ويلتزم بها المصابين بأمراض الأنفلونزا؛ حتى لا يسبِّبوا العدوى للآخرين.
  • لا يوجد أُميّة في طوكيو:
    تتميّز مدينة طوكيو بانعدام الأُميّة فيها، وتُعتبر نسبة الأُميّة فيها 0%، وتتميّز بارتفاع نسبة الالتزام بالسلوكيّات الأخلاقيّة والثقافيّة، وتبلغ نسبة البطالة فيها 4%.
  • أمانة شعب طوكيو:
    يُعتبر شعب طوكيو من أكثر الشعوب التزاماً وإتقاناً وحب العمل، بالإضافة إلى الأمانة والأخلاق التي يتَّسم فيها هذا الشعب.
  • القيلولة أثناء العمل:
    من أغرب العادات في طوكيو، وهي السّماح للموظفين بالنوم في المكتب أثناء العمل، فالمدير يسمح للموظفين بأخذ قسط من الراحة إذا شعر الموظف بالحاجة للنوم، ويُعدّ دلالة على اِخلاص الموظف في عمله لدى اليابانيين.
  • ممنوع الإكراميات:
    تقديم الإكراميات للموظفين يُعتبر من الأمور المهينة في طوكيو، فالموظفين يقومون بمساعدتك مقابل راتب محدد لهم مسبقاً.
  • عادات الطعام:
    يتناول اليابانيين الطعام بعودين من الخشب، ومن العادات الشهيرة أيضاً حمل الأرز والسَّلطة باليد اليسرى، كما يتناول اليابانيين الشوربة مباشرة من الطبق بدون معلقة.
  • اللباس التقليدي “الكيمونو”:
    يًعتبر اللباس التقليدي في اليابان، يُعرف بألوانه الزَّاهية ومنظره الجميل، ويُلف الكيمونو حول الجسم، فيكون الطرف اليساري فوق الطرف اليمين، وهي مجموعة من قطع القماش المربوطة مع بعضها، وتكون طويلة بأكمام عريضة.
السابق
تعريف الجيش الانكشاري
التالي
كم عدد أفراد الجيش الأمريكي