وجهات سياحية

مدينة ملاكا ماليزيا : المدينة الماليزية الساحرة التي نصح بها الزوار

مدينة ملاكا ماليزيا هي واحدة من أجمل الجزر التي تُوجد في هذا البلد والغنية بالشواطئ والأماكن السياحية الجميلة التي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم طوال فترات العام، وتقع هذه المدينة في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا.

نبذة عن مدينة ملاكا ماليزيا

تم اكتشاف مدينة ملاكا في العصر القديم من خلال أحد الأمراء الإندونيسيين في هذا الوقت، ثم أصبحت واحدة من أهم الموانئ التجارية التي تُوجد في هذه المنطقة لكل السفن التي تأتي سواءً من الصين أو من الهند أو من أمريكا الجنوبية.

ورغم مرور وقت طويل على اكتشاف هذه المدينة، إلا أنها لا زالت تقدّس العادات والتقاليد وتهتم بالمباني القديمة دون أن تهدمها على عكس الكثير من المدن الأخرى، ويُوجد فيها كمية كبيرة من القلاع والمعابد والمباني التراثية القديمة وحتى الشوارع يشعر من يراها أنها من عصر قديم مضى.

الأماكن السياحية في مدينة ملاكا

مدينة ملاكا ماليزيا يُوجد بها مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام، حيث يتساءل الكثير من الناس عن “كيف ستكون رحلتي الى ملاكا وما الذي يمكن أن أراه في هذا المكان؟”، وهو ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال.

وتتميز هذه المدينة بالتاريخ الكبير ووجود مجموعة من المدن الترفيهية بها ومجموعة من أفضل الأماكن السياحية في ملاكا التي تلفت نظر الزوار بشكل كبير. وبحسب التجربة كان هذا رأي الكثير من الناس حين ذهابهم إلى هذا المكان سواء من العرب أو من الأجانب. وتعتبر أيضاً مدينة رائعة من أجل الاستجمام والاسترخاء والبحث عن الراحة، وهي من المدن الطبيعية التي نجد فيها الملاذ الآمن ونتمتع فيها بوقت جميل ورائع جداً.

أيضاً متحف قصر السلطان هو واحد من أهم المعالم السياحية في ملاكا بجانب المتحف البحري والقلعة القديمة التي تم إنشاؤها منذ مئات السنين، بجانب كنيسة القديس بوليس ومتحف تشنغ هون تنغ والعديد من الأماكن السياحية الأخرى التي تجذب الزوار لهذه المدينة.

وتُعتبر هذه المدينة هي المكان المثالي من أجل من يحب الآثار والتاريخ لأنها تحكي عن نفسها والعصر القديم الذي مر عليها من خلال كل شيء يوجد بها في الوقت الحالي.

ولعل من الأماكن السياحية في ملاكا التي تستحق الزيارة بالفعل، هو شاطئ تانجونج بيدارا وهو أحد أفضل شواطئ ملاكا إن لم يكن الشاطئ الأفضل بالفعل، ولهذا نجده في ازدحام شديد من وقت إلى أخر بسبب المياه الصافية به والرمال الذهبية وتنوع النشاطات في هذا المكان.

جزيرة بيسار في ولاية ملاكا ماليزيا

حين الحديث عن أفضل اماكن سياحية في ملاكا ، لابد أن نتحدث في المقام الأول عن جزيرة بيسار ولاية ملاكا ماليزيا أو جزيرة بيزار في ملاكا، وهي الجزيرة التي لقبها البعض باسم الجنة على الأرض. وتتميز هذه الجزيرة بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية والنقية التي تكاد ترى منها الأسماك من نقائها والشواطئ الجميلة التي تُوجد في هذا المكان، وهو ما يجعل الكثير من السياح يذهبون إلى جزيرة بيسار ولاية ملاكا ماليزيا من وقت إلى أخر من أجل قضاء الأجازات والعطلات في مدينة ملاكا ماليزيا بشكل عام.

أفضل فنادق ملاكا ماليزيا

بالطبع من أجل الإقامة الجميع سوف يتسائل عن أفضل فنادق ملاكا ماليزيا، وذلك لأن هذه المدينة الماليزية الكبرى تحتوي على مجموعة من أفضل الفنادق في ماليزيا بشكل عام سواء من فئة 4 نجوم أو من فئة 5 نجوم أو أقل من ذلك. وتُقدم هذه الفنادق في مدينة ملاكا ماليزيا خدمات مميزة للغاية من أجل الزوار يعجب بها كل من يذهب إلى مدينة ملاكا ماليزيا في الوقت الحالي.

وأفضل فندق في ملاكا ماليزيا هو فندق اكواتريال ملاكا الشهير والمعروف، وفندق هاتن ملاكا، وكل منهما يقدم خدمات مميزة للغاية من أجل الزوار، ويهتم بالمقيمين بشكل كبير، وهو ما يجعل الزوار يذهبون لهذا النوع من الفنادق من أجل الإقامة بها طوال فترة التواجد في مدينة ملاكا ماليزيا.

المسافة بين كوالالمبور وملاكا

هناك الكثير من الناس الذين يتساءلون عن المسافة بين كوالالمبور وملاكا، وبحسب المسافة فهي تبعد حوالي 148 كيلو متر تقريباً. ويُمكن الوصول إليها من خلال السيارة في رحلة قد تستغرق ساعتين ليس أكثر، وتتوفر المواصلات الذهاب من المسافة بين كوالالمبور وملاكا بشكل كبير في العاصمة الماليزية الكبرى والمعروفة.

في رأيكم هل تستحق مدينة ملاكا ماليزيا أن يزورها الأشخاص من كل مكان في العالم؟ وما هي أفضل أماكن سياحية في ملاكا في الوقت الحالي؟.

السابق
ولاية سرواك في ماليزيا : التاريخ وأفضل الأماكن السياحية في سرواك
التالي
مدينة سيمبورنا في ماليزيا : السياحة في مدينة سيمبورنا الساحرة