حول العالم

مدينة دينانت

مدينة دينانت

التعريف بمدينة دينانت:

تقع مدينة دينانت علی هَضَبَة صخريّة فوق نهر الميوز، وتحديداً في مُقاطعة نامور في بلجيكا، وتأسّست المدينة في العصر الحجري الحديث، ويُطلق عليها “جميلة نهر الميوز”، وتعود تسمية دينانت بهذا الاسم إلی كلمة “سلتيه”، وتُعني “الوادي المُقدَّس”.

وتتميّز مدينة دينانت بجمالها الطبيعيّ الخلّاب، حيث يظهر ذلك في الكهوف الحجريّة، والمحميّات الطبيعيّة فيها، حيث تضمّ العديد من أنواع الطّيور النّادِرَة، والحيوانات البريّة الّتي اتّخذتها موطناً لها، وتتميّز المدينة بموقعها الاستراتيجي؛ نظراً لأنَّها تُطلّ علی نهر الميوز.

ويوجد في دينانت 3 لغات رسميّة وهي: الفرنسيّة، الهولنديّة، والألمانيّة، بالإضافة إلى اللغة البلجيكيّة، وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة فيها، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيتيّة، والأرثوذكسيّة، والديانة الإسلاميّة، والإنغليكانيّة، واليهوديّة.

وتعتمد مدينة دينانت في اقتصادها علی الصّناعة، كـَصناعة الفضيّات، دِباغَة الجلود، صِناعة البسكويت، صناعة الآلات الموسيقيّة، وكما تعتمد دينانت في اقتصادها علی الزِّراعة، كـَزراعة الشمندر والخضراوات المختلفة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة دينانت، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة دينانت والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أهم الأماكن السّياحيّة فيها:

قلعة فريور:

تُعتبر قلعة فريور من أشهر الوجهات السياحيّة في دينانت، حيث تتميّز بإطلالتها السّاحِرة على نهر الميوز، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخاصّة أنّ محبيّ التّاريخ، وتتميّز القلعة بتصميمها علی طِراز عصر النّهضَة، وتمّ تصنيفها كـَأحد أهم مواقع التُّراث العالميّ لليونسكو، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

كهوف هان:

تُعدّ كهوف هان من أجمل المعالم السياحيّة في دينانت، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ الطّبيعة والاكتشاف، حيث توجد هذه الكهوف في المحميّة البريّة، وتُعتبر المحميّة من أهمّ المحميّات في دولة بلجيكا بأكملها، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

قلعة دينانت:

تُعتبر قلعة دينانت من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في دينانت، حيث يعود تاريخ تشييدها إلى القرن 11؛ لِحماية وادي ميوز، وتوجد القلعة علی جُرف صخريّ يُطلّ علی نهر ميوز، وتوفِّر القلعة لزوّارها فرصة تسلّق السّلالِم، وركوب الكابل الطّائر فيها، ويُمكنك زيارتها واستكشاف معالمها عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة بلجيكا:

  • طبق ألياف الكربون:
    هو عبارة عن حساء حامض وحُلو معاً، ويتكوّن من لحم البقر، ملح، بصل، فلفل، زعتر، ورق الغار، والتّوابل، ويُمكنكَ إضافة الجزر، المشروم، وعصير العنب، ويُقدّم من البطاطا المقليّة أو المسلوقة، والأعشاب الورقيّة، والنودلز.
  • السّمك البلجيكي:
    يتمّ وضع السّمك في الطحين، والتوابل، وقَليهِ بالقليل من الزّيت، وإضافة عصير الليمون والبقدونس المفروم إليه، ويُقدّم مع البطاطا المقليّة.
  • غرتان الهندباء الانديفيّة:
    يُعتبر من أشهر الأطعمة البلجيكيّة، ويُعتبر الهندباء من الخضراوات الورقيّة، ويتمّ إضافة الجبن واللحم إليها، وتُستخدم كَمقبلّات أو سلطة أو حساء.
  • طبق الفيليه الأمريكي:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في بلجيكا، ويتكوّن من لحم بقري مفروم ومتبّل، ويتمّ تقديمهُ بارداً، ويتمّ إضافة العديد من أنواع التّوابل إلى اللحم، كَالبصل، الصلصة الحارّة، الكاتشب، الماسترد، البقدونس، الملح، والفلفل، ويُقدّم مع الخبز والبطاطا المقليّة.
  • طبق ستومب:
    يُعتبر من الأطباق الشعبيّة في بلجيكا، ويتكوّن من البطاطا المهروسة، والخضراوات المهروسة، والهندباء، والكرنب، والجزر، واللفت، والبصل، والسّبانخ.

ما لا تعرفه عن دولة بلجيكا:

  • يُعتبر الرجل البلجيكي ثاني أطول رجل في العالم، بعد الرجل الهولندي، حيث يبلغ طوله 182 سم متر.
  • تُعتبر لعبة الكروكيت اختراع بلجيكي.
  • تمتلك بلجيكا أعلى معدّلات الطلاق في أوروبا الغربيّة بنسبة 70%.
  • تُعتبر بلجيكا من أكثر بلدان العالم الّتي تمنح الجنسيّة في العالم.
  • يتحدث البلجيكيون 3 لغات وأهمّها اللغة الهولنديّة، ويليها الفرنسيّة والألمانيّة.
  • تُعتبر بلجيكا أول دولة تقوم بتصنيع شرائح البطاطا في العالم.
  • تُعتبر بلجيكا أكبر دولة من حيث عدد القِلاع فيها، حيث تحتوي على 3000 قلعة.
  • يُعتبرُ زواج المثليين الجنسيين قانونيٌّ في بلجيكا.
السابق
مدينة هو شي منه الفيتنامية
التالي
مدينة باتومي