حول العالم

مدينة بنجلور

مدينة بنجلور

التعريف بمدينة بنجلور:

تقع مدينة بنجلور في جنوب الهند، وتحديداً علی هَضَبَة ديكان، وتُعدّ عاصمة ولاية كارناتاكا، وتأسست بنجلور في عام 1537 للميلاد، وتُعتبر بنجلور من أكثر المُدن شُهرة في الهند، وكما تُعتبر ثالث أكبر مدينة فيها، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

وتتميّز مدينة بنجلور بهوائها النّقي ومناظرها الطبيعيّة السّاحِرة، وتضمّ بنجلور العديد من المُنتزهات، والحدائق، والبُحيرات، وكما تضمّ العديد من القصور التاريخيّة، والمزارات الدينيّة، والمعابد، بالإضافة إلی العديد من مراكز التسوّق، والمقاهي، والمطاعم.

ويُقام في مدينة بنجلور العديد من المؤتمرات، والمعارض، والمهرجانات، والمسرحيّات، والحفلات الموسيقيّة، وتتنوّع الأعراق فيها، حيث يوجد فيها آريان، دارمنيديان، والمنغولويد، وتُعتبر “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الأقليّات الإسلاميّة، والمسيحيّة، والبوذيّة، والسيخ، والجاين، واللادينيّة.

وتُعتبر “اللغة الهنديّة” اللغة الرسميّة في بنجلور، بالإضافة إلی اللغة الإنجليزيّة، والتاميليّة، والعديد من اللغات الأُخری، وتلعب الزّراعة دوراً مهمّاً في اقتصاد المدينة، حيث تعتمد في اقتصادها علی زِراعة الأرز، البذور الزيتيّة، القمح، القطن، بالإضافة إلی الشّاي، الجوت، قصب السّكَّر، العدس، والبصل، وأيضاً تربيَة الدّواجن، والأغنام، والسّمك، والماعز.

وتُعدّ مدينة بنجلور من أهم المراكز التكنولوجيّة في الهند، حيث تضمّ العديد من الشّركات العامِلة في مجال التكنولوجيا، وأشهرها شركة مايكروسوفت، وشركة ياهو، وكما تضمّ بنجلور العديد من المؤسسات البحثيّة، والمراكز الصحيّة، حيث يقصدها العديد من السيّاح لأغراض علاجيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة بنجلور، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة بنجلور والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

تِلال ناندي:

تُعتبر تِلال ناندي من أشهر الوجهات السياحيّة في بنجلور، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعني تِلال ناندي باللغة الهنديّة “تِلال السّعادة”، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1479 متر فوق مستوی سَطح البحر، وتتميّز تِلال ناندي بوجود العديد من المعالم الأثريّة فيها، كَالآثار القديمة والمعابد، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها الأثريّة والسياحيّة عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

مبنی فيدانا:

يُعتبر مبنی فيدانا من أشهر المعالم في مدينة بنجلور، حيث يُعدّ مقرّ السُّلطة التشريعيّة بولاية كارناتاكا، حيث تمّ تشييدهُ عام 1956 للميلاد، وبُنِيَ المبنی من حجر الجرانيت، ويتكوّن المبنی من 4 طوابق فوق الأرض، وطابِق تَحت الأرض، ويتميّز المبنی بقبَّتهِ المركزيّة، حيث يبلغ ارتفاعها 60 قدمًا، وهي مُدعَّمة بـِ 8 أعمدة، ويضمّ المبنی دَرَج عرضهُ 61 متر، ويتكوّن من 45 درجة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيهِ برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

حديقة لال باغ:

تُعتبر حديقة لال باغ من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في بنجلور، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، وتضمّ الحديقة العديد من أنواع النّباتات النّادِرَة، وكما تضمّ الحديقة بُحيرة ساحِرة، وتُعدّ موطناً للعديد من أنواع الطيور كـَطيور المايا، الببغاء، الغُراب، والدّجاج الأرجواني، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، والتَّعرّف علی مختلف أنواع النّباتات والطّيور، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الهند:

  • الدال الهندّي:
    تُشبه إلى حدٍّ كبير شوربة العدس المُتعارف عليها في الوطن العربي، وتتميّز هذه الشوربة بالتوابل الهنديّة التي تُعطي لها طعماً مميّزاً، ويتميّز الحساء بفوائدهِ الصحيّة، حيث يحتوي على الفيتامينات، البروتينات، الفسفور، الحديد، والألياف، ويُعتبر من الأطباق الجديرة بالتجربة والتذوّق.
  • الروغان جوش:
    يُعدّ من أشهر الأكلات في الهند، وإذا كنتَ من محبّي الأكل الحارّ، فيُعتبر الروغان جوش الأفضل، ويرجعُ أصلهُ إلى منطقة كشمير الهنديّة، ويتكوّن من لحم الغنم مع صوص الفلفل الحارّ.
  • السمبوسة الهنديّة:
    تُعتبر من أشهر الأكلات الهنديّة في العالم، وتُعتبر نوع من أنواع المعجّنات، ويتمّ حشوّها بالدّجاج أو الخضراوات أو الجبن، بالإضافة إلى التَّوابل الهنديّة الشهيرة، ويُمكن تقديمها كَمقبِّلات، ويُمكنك تجربتها والتمتّع بطعمها الشّهي.
  • الجاليبي:
    تُعتبر من أشهر الحلويات الهنديّة؛ نظراً للونها الذهبي وشكلها الجذّاب ومذاقها الرائع، وتتكوّن من الماء، الطَّحين، الخميرة، ويتمّ قليها في الزيت، ويُمكنك تذوّقها والاستمتاع بطعمها الرائع.
  • البرياني الهندّي:
    يُعتبر البرياني من أشهر الأكلات الهنديّة في العالم وأكثرها انتشاراً، ويتّسم البرياني بدسامته، حيث يتكوّن من اللحم أو الدّجاج، الأرز، البهارات الهنديّة، الخضراوات المختلفة، ومن المعروف أنّ البهارات الهنديّة لها مذاق قويٌّ وحارّ يختلف عن جميع البهارات في العالم.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة الهند:

  • في الهند تمّ اختراع نظام الأرقام، والعالِم “أريابهاتا” هو من اخترع الصّفر.
  • أعلى جسر في العالم موجود في الهند، ويُسمّى “بيلي بريديج”.
  • ربّات البيوت الهنديّة يملِكْنَ حوالي 11% من الذّهب الموجود في العالم.
  • يوجد في الهند سجنٌ مفتوحٌ ولا يغلق أبوابه أبداً، ويُمكن للسجناء الذّهاب في إيّ وقت وأيّ مكان يريدونه.
  • تمّ اكتشاف الألماس في الهند لأول مرّة، وتحديداً في مجاري الأنهار في غولكوندا.
  • أعلى ملعب “كريكت” في العالم يقع في الهند، حيث يبلغ ارتفاعه 2444 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • دولة الهند أوّل من اخترعت الشامبو في العالم.
  • في عام 2009 للميلاد، تمّ اكتشاف الماء على القمر بواسطة جهاز كشف هندي.
  • تُعتبر الهند أكبر دولة في إنتاج الحليب بالعالم، وأكثر دولة استهلاكاً للسّكَّر.
  • تُعتبر الهند خامس أكبر دولة في إنتاج الشاي، السّكر، القطن، التوابل، الحرير، المطّاط، والأسماك في العالم.
السابق
مدينة ليفربول
التالي
مدينة الإسكندرية