حول العالم

مدينة براشوف في رومانيا

مدينة براشوف في رومانيا

مدينة براشوف:

مدينة براشوف هذه المدينة التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 1252 خلال القرون الوسطى، حيث تشتهر بالمعالم الأثرية الموجودة في المدينة منذ سنوات طويلة، وهي من أكثر المدن المحصنة في العصور الوسطى، بدءًا من جدران التحصينات والأبراج وحتى الحصون القديمة التي بقيت سليمة تقريبًا لقرون، فضلاً عن مكانتها التجارية الرئيسية في تلك العصور، لا تزال هذه المدينة الساحرة تحتفظ اليوم ببعض المباني الأصلية التي تزيد من روعة وسحر المدينة. كما تحتوي المدينة الكثير من الأثار التي تشهد على تاريخها الحافل العريق.

أين تقع مدينة براشوف؟

مدينة براشوف التي تعيدكم بالزمن إلى القرون القديمة تقع في رومانيا التي تبعد عن مدينة بوخارست حوالي 161 كم في منطقة تسمى ترانسيلفانيا في جبال الألب.

نبذة عن مدينة براشوف:

مدينة براشوف ذات المعالم التاريخية الأثرية المتعددة هذه مدينة السلام والحب التي تمتاز بالتراث الغني، حيث تعتبر مكاناً ثقافياً مهم في البلاد، حيث أنها مقراً للعديد من الفنانون المختلفون في الثقافة. تنظم مهرجانات ثقافية وندوات فكرية بشكل دوري، وقد اشتق اسم مدينة براشوف من نهر محلي يسمى نهر بارسا ثم حرف اسم المدينة ليصبح براسوف ثم براشوف. وهي إحدى المدن الرومانية القديمة التي ورد ذكرها لأول مرة في وثيقه قديمة يرجع تاريخها إلى عام 1252م، في وادي جبال الكاربات أو كما تلقب جبال الألب الدينارية.

 

مدينة براشوف التاريخية تلك المدينة تطل لؤلؤة حمراء تحيطها مجموعة ضخمة من الحصون والقلاع التي تعود للقرون الوسطى كل شي في هذة المدينة الرائعة مثير للاهتمام من معالمها الأثرية إلى شوارعها وجوها وطبيعتها الخضراء وجبالها وساحاتها التاريخية التي تمتاز أبنيتها بالطراز المعماري الفريد والأبنية القرميدية الحمراء التي أكسبها خصوصية وعراقة، حيث أنها لا تقل عن مدينة بوخارست الرائعة.

أبرز المعالم الاثرية في مدينة براشوف:

1- المدينة القديمة:

المدينة القديمة في براشوف التي تتمتع بتاريخ عريق وأبنية ذات طراز معماري فريد والشوارع المصفوفة والمباني ذات الألوان الزاهية بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات. والمقاهي الموجودة في الشوارع كما أنها تستضيف العديد من المهرجاتات والفاعليات المهمة في المدينة، المدينة القديمة في براشوف هي الواجهة السياحية الأنسب لهواة عمل جولات استكشاف المدينة، حيث تتمتع المدينة بالأبنية التاريخية، والتي تتميز بالطراز المعماري، كما أنها تقدم للسياح أمسيات صيفية ممتعة من خلال المنطقة المفتوحة.

2- قلعة راشيدوف:

قلعة راشيدوف في مدينة براشوف التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي وكان الهذف من بناءها أن تكون حصن دفاعي لصد هجمات الأعداء، وهي من أقدم القلاع في مدينة براشوف، حيث أنها تحتوي على العديد من المنازل ويوجد فيها متحف غني بالمعروضات والأسلحة التاريخية.

3- الكنيسة السوداء:

الكنيسة السوداء في مدينة براشوف التي تم بناءها في القرون الوسطى وتمتاز بالطراز القوطي، حيث أن الكنيسة اكتسبت اللون الأسود من الحريق الذي نشب بها عام 1689 وتم عمل الإصلاحات على البناء منذ الحريق وهذا أدى إلى الاختلاف في الطرز، حيث أن العمارة الداخلية للبناء تحتوي على العديد من الطراز القوطي، فإن الطراز الباروكي يستحوذ الآن على العمارة الداخلية للكنيسة.

4- متحف المدينة:

متحف المدينة في مدينة براشوف الذي يعود تاريخه غلى عام 1950 الذي يضم تاريخ المنطقة وخاصة في القرون الوسطى، المتحف يقع في طابقين في وسط الساحة المركزية في المدينة، حيث أنه يتميز بالتحف من العصر الحجري حتى وقتنا الحاضر، أفضل جزء من المتحف هو الجدول الزمني المفصل للمدينة في بدايته، المتحف يحتوي مجملاً على قطع أثرية وأثاث قديم وبعض الأسلحة ولكنه أيضًا يقدم إطلالة جميلة للساحة الرئيسية بالمدينة.

5- حي شي:

حي شي الموجود في مدينة براشوف الذي يحمل تاريخ مدن العصور الوسطى، كما أنه يقع خارج المدينة وهو مكان إقامة الرومانيون لأنه في البداية منذ القدم كان لا يسمح للرومانيين العيش سواء خارج أسوار المدينة تاركينهم يعيشون بالخارج دون حماية وكان يُسمح فقط للساكسونيين بالعيش داخل الأسوار، اليوم المنطقة عبارة عن متاهة من الأزقة المتعرجة المرصوفة بالحصى هادئة تحمل في عبيرها جو مدن العصور الوسطى لذا فهي فرصة باهرة للتجول بشكل هادئ بعيدًا عن الازدحام.

6- حصن راشنوف:

حصن راشنوف هو نسخة مصغرة من مدينة براشوف التاريخية، وهو من المعالم الأثرية التي تجذب السياح وتوفر إطلالات على المناطق الريفية المحيطة منه، كما يوجد متحف يحوي العديد من القطع الأثرية ومقهى رائع والوصول إلى الحصن سهل عن طريق الباصات ذهاباً وإياباً.

7- البرج الأسود:

البرج الأسود في مدينة براشوف الذي يعتبر من أهم وأروع المعالم التاريخية الأثرية في المدينة، حيث أنه تم بناءه ليكون حصناً لمواجهة الأعداء في ذلك الوقت، على الرغم من اسمه إلا أن البرج لونه نفس لون البرج الأبيض الذي يبعد عنه أمتارًا قليلة، ولكن أطلق عليه هذا الاسم لأنه كان أحد أبراج المراقبة خلال فترة الطاعون الأسود في القرن 18، حيث يبلغ ارتفاع البرج الأسود حوالي 11 متر، ومنه يمكنك الحصول على أجمل الإطلالات على مدينة براشوف.

8- البرج الأبيض:

البرج الأبيض في مدينة براشوف الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر وهو قريب من البرج الأسود، حيث أنه يتميز بجمال لونه الأبيض الرائع ويبلغ ارتفاعه حوالي 20 متر، ويمكنك الصعود إلى أعلى البرج والاستمتاع بأروع الأطلالات على المدينة من خلال السلالم الخارجية للبرج.

 

السابق
السياحة في نيجيريا
التالي
مدينة بوسيتانو