حول العالم

متى تعلن نتائج انتخابات امريكا 2020 .. نظام الانتخابات الأمريكية

متى تعلن نتائج انتخابات امريكا 2020 .. نظام الانتخابات الأمريكية

متى تعلن نتائج انتخابات امريكا 2020 التي ينتظرها الجميع في العالم، حيث تعتبر الإنتخابات مهمة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إختيار الزعيم لأكبر دولة إقتصادية في العالم وهي الولايات المتحدة، والتي تتم كل أربعة سنوات وتمر الإنتخابات الأمريكية بعدة مراحل حتى إعلان نتائج إنتخابات أمريكا 2020، وسوف نتعرف على الموعد الرسمي لإعلان النتائج.

نظام الانتخابات الأمريكية

تعتمد الإنتخابات الأمريكية على نظام الفرز بأكثر نسبة من أصوات الناخبين، حيث أن المرشح الذي يحظى بأعلى نسبة أصوات يعتبر هو الفائز في الإنتخابات، وفي حالة عدم حصول المرشحين على عدد مطلوب من الأصوات، سوف يتم عمل جولة إعادة بين المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات، وتقوم بعض المدن الأمريكية بعملية إقتراع تفضيلي في انتخاباتها.

حيث سيتم تصنيف الناخبين المرشحين حسب الأفضلية بدلاً من التصويت لمرشح واحد، وفي حالة حصل المرشحين على نصف الأصوات يفوز، بينما يتم إستبعاد المرشحين الحاصلين على أصوات أقل، وسوف يتم حصي جميع الأصوات التي يحصل عليها المرشحين المستبعدين وتوزيعها على جميع المرشحين المتبقين للمرتبة الثانية، في وقت يتم التصويت حسب الأفضلية في كل إقتراع، وسوف تستمر هذه العملية حتى فوز أحد المرشحين وحصد أكثر من نصف الأصوات.

متى تعلن نتائج انتخابات امريكا

سوف تكون الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المقرر إجرائها اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، ودعا الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب إلى الإعلان عن نتائج الإنتخابات الرئاسية مساء اليوم الثالث من نوفمبر 2020، فيما أعلنت الموقع الرسمي للتواصل الإجتماعية أنها سوف تقوم بتحذير أصحاب التغريدات التي تحاول إعلان الفوز قبل إعلان النتائج الرسمية في اليوم الأخير من الحملة الإنتخابية للفوز باي ولايات أمريكية متأرجحة.

وقالت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي ترامب أبلغ مقربين له بعزمه إعلان فوز مبكر مساء اليوم الثلاثاء في حالة كانت المؤشرات لصالحه على منافسه بايدن من الحزب الديمقراطي، ولن يسمح بسرقة الإنتخابات منه كما حدث مع آخرين.

عدد المنتخبين في انتخابات امريكا 2020

أدلى 95 مليون شخص بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية حسب إحصاء مشروع الإنتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا، وهو ما مهد للطريق لأعلى مشاركة في الإنتخابات في التاريخ الأمريكي، وذلك قبل يوم واحد من الموعد الرسمي للتصويت، حيث وصلت النسبة ل69% من إجمالي المشاركين في الإنتخابات الأمريكية السابقة 2016.

فقد أظهرت العديد من إستطلاعات الراي خلال الأشهر الماضية أن المرشح الديمقراطي بايدن هو الأوفر للفوز بالإنتخابات، ولكن الحزب الجمهوري يقول أنه سوف يكذبها مثلما حدث في الفوز المفاجئ لترامب في العام 2016 على هيلاري كلينتون الديمقراطية.

وفي أحدث إستطلاع لنوايا التصويت اليوم عشية الإقتراع فإن متوسط إستطلاعات الراي أكد تقدم بايدن السباق بحصوله على 51% من نوايا التصويت، و6.7 نقاط على ترامب 44.3%، ومازال التقدم مستمراً على نطاق واسع على مدى أشهر الحملة الماضية، حتى وصلت لعشرة نقاط.

مرشحين الانتخابات الأمريكية 2020

شهدت اليوم الثالث من نوفمبر 2020 عملية إنتخاب الرئيس الأمريكي رقم ال59، وقد شهدت تنافس قوي بين المرشحين للإنتخابات الأمريكية الجديدة، والمرشحين للإنتخابات الأمريكية الحالية 2020 هم :

  • ترامب مرشح الحزب الجمهوري.
  • جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، المرشح للحزب الديمقراطي.
  • جو جورغينسين مرشحة للحزب الليبرتاري الأمريكي.

هذه مجموعة من المعلومات التي أصبحت تهم الكثير من الأشخاص حول الإنتخابات الأمريكية 2020، وتعرفنا على متى تعلن نتائج انتخابات امريكا، وهي من المواضيع الهامة بشكل كبير لكثير من الدول.

السابق
كم عدد سكان امريكا 2020 … الكثافة السكانية في أمريكا 2020
التالي
متى تظهر نتائج الانتخابات الامريكية ؟