جزر وقارات

ما هي اصغر قاره في العالم

اكبر قارة في العالم

ما هي اصغر قاره في العالم ؟ فمن المعروف ان قارات العالم سبعة قارات، وتتميز كل قارة عن غيرها بالكثير من الميزات التي ساهمت في تواجد الإنسان فيها، هناك قارات تميزت بكبر حجمها، وقارات تميزت ببرودتها، ويوجد قارة متميز بصغر مساحتها، لهذا سنتعرف على ما هي أصغر قارة في العالم.

ما هي اصغر قاره في العالم

تعتبر قارة أستراليا هي أصغر قارات العالم، والتي تتواجد بين المحيط الهندي والمحيط الهادئ في جنوب الكرة الأرضية، وتعتبر مدينة كانبيرا هي العاصمة الرسمية لإستراليا، وتم تصنيف إستراليا كأفضل البلدان في العالم في عدة مجالات.

معلومات عن قارّة أستراليا

تعتبر دولة أستراليا هي القارة الصغيرة، وتتكون من 270 مجموعة عرقية مختلفة ومعروفة بإسم أخر الأراضي والحدود، وهي من القارات الأكثر جفافا في العالم، حيث يرى فيها الكثير من المساحات الكبيرة من الصحاري التي غطت مساحتها وأصبح يسود فيها الجفاف، حيث يبلغ معدل هطول الأمطار فيها نسبة 20 بوصة سنوياً.

وهي من الدول الثرية المكتظة بالسكان، وهي تتعرض لكوارث طبيعية كبيرة، وتعتمد في إقتصادها على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والإستثمارات الأجنبية، ومشهورة بصناعة الصوف، وتحتوي على ثروة معدنية كبيرة من بينها المعادن النفيسة كالذهب والفضة والحديد وغيرها.

السياحة في أصغر قارة في العالم

تعتبر السياحة في إستراليا من العناصر الهامة في رفع إقتصاد الدولة، حيث ساهمت السياحة في العام 2014 بإرتفاع الإقتصاد الوطني الإسترالي بنسبة 47.5 مليار دولار أسترالي، وساهمت في توفير كمية كبيرة من فرص العمل، حيث وصل عدد الزوار السياح إليها 7.4 مليون سائح عام 2015، وتم تشغيل حوالي 580 ألف شخص، بحوالي نصف هذا العدد من العاملين بدوام جزئي، ومن أهم الأماكن السياحية في إستراليا ما يلي:

  • دار سيدني للأوبرا : التي تتواجد في ميناء سيدني وهي مركز للفنون ومن أكثر المباني شهرة وتميز في العالم، وتعتبر من أفضل السياحة في استراليا حيث يستضيف المبنى أكثر من 1500 عرض بشكل سنوي ويشاهده 1.2 مليون شخص.
  • الجبال الزرقاء: هي سلسلة جبال واقعة في نيو ساوث ويلز في إستراليا، بحيث تغطي مساحة تقارب 11 ألف كيلو متر مربع، وهي من الجبال، كما يغطيه غطاء نباتي أخضر في التلال العليا وتتمثل في غابات الأوكالبتوس.
  • جبال الألب الأسترالية: والتي تعد هي من أعلى جبال أستراليا ويتجاوز إرتفاعها قمم الجبال حيث يصل لآلفين متر عن مستوى البحر، وتقع في جنوب شرق إستراليا، وتعتبر منطقة بيولوجية وحيدة في إستراليا.
  • جسر ميناء سيدني: الحسر المصمم على شكل قوس ويصل بين سيدني والشاطئ الشمالي، ومميز بمناظر درامية للجسر وميناء ودار الأوبرا، وهو سادس أطول جسر مقوس في العالم.
  • ملعب ملبورن للكريكيت: الملعب الرياضي الإسترالي في ملبورن، وهو من أكبر ملاعب نصف الكرة الأرضية الجنوبي ومن التراث الوطني الإسترالي.

نكون بهذا تعرفنا على اصغر قاره في العالم التي هي قارة إستراليا والمميزة بكثير من الخصائص، وتعرفنا على مساحتها والسياحة في استراليا.

السابق
ما هي اكبر جزيرة في البحر المتوسط
التالي
كيف تكونت براكين هاواي .. حقائق حول براكين هاواي