حول العالم

كم عدد سكان الهند 2020

كم عدد الديانات في الهند

كم عكم عدد سكان الهند 2020 هذه الدولة الكبيرة التي يعرف الجميع أن عدد سكانها يفوق المليار نسمة، وهي جمهورية ديموقراطية تقع في جنوب قارة أسيا وشمال خط الاستواء، والهند لها حدود كبيرة مع مجموعة من الدول، أهمها الصين و نيبال وبنجلاديش، وسكانها لهم طبيعة ديموغرافية خاصة لا توجد في غيرها من الدول من حيث الكثرة والتنوع.

التعداد السكاني في الهند

تحتل الهند المركز الثاني على مستوى العالم من حيث عدد السكان، ولها نفس المركز على مستوى قارة أسيا، حيث تأتي الهند في الترتيب بعد دولة الصين التي وصل عدد سكانها لعام 2020 حوالي 1.439.323.774 نسمة.

ووصل عدد سكان جمهورية الهند وفق أخر تعداد لها في فبراير الماضي 2020 إلى 1,380,004,385 نسمة، وبذلك يكون سكان الهند حوالي 17.71 % من إجمالي عدد السكان في العالم.

كم عدد سكان الهند 2020

كما سبق القول فإن عدد سكان الهند وصل هذا العام 2020 إلى حوالي 1,380,004,385 نسمة، وذلك وفق آخر تعداد للسكان في هذه الدولة المزدحمة والتي يوجد بها أكبر تنوع سكاني على مستوى العالم كله.

كما أشارت التقارير لارتفاع الكثافة السكانية في الهند لتصل إلى 460 نسمة في كل كيلو متر مربع من مساحة الدولة التي تحتل المركز السابع على مستوى العالم من حيث عدد المساحة التي تصل إلى 2,973,190 كيلومتر مربع والتي تحتل مكانة بارزة على خريطة العالم.

كم عدد الديانات في الهند

تشتهر الهند بأنها تضم عددًا كبيرًا جداً من الديانات والمتعقدات الدينية، حيث يزيد عدد الديانات في الهند يزيد عن تسعمائة ديانة، والكثير منها غير شهير ونادر وبعضها معروف ومنتشر.

وقد وصل عدد الديانات المعترف بها رسميًا في جمهورية الهند إلى ست ديانات فقط، أهمها ما يلي:

  • الديانة الهندوسية، وهي الأكثر انتشاراً ويعتنقها حوالي 79.8 % من إجمالي عدد السكان.
  • الدين الإسلامي، ويعتنقه حوالي 14.2 % من إجمالي عدد السكان.
  • الديانة المسيحية، ويعتنقها حوالي 2.3 % من عدد سكان.
  • الديانة السيخية، ويعتنقها حوالي 1.7 % من إجمالي عدد السكان.
  • الديانة البوذية، ويعتنقها حوالي 0.7 % من إجمالي عدد السكان.
  • الديانة الجينية، ويعتنقها عدد قليل جداً حوالي 0.4 % من إجمالي عدد السكان .

خلاصة القول أن سؤال كم عدد سكان الهند 2020 من الأسئلة المهمة وتعتبر إجابته محور الكثير من الدراسات المتعلقة بالسكان لدول العالم، حيث تعتبر الهند من الدول ذات الثقل خاصة في مجال الجغرافيا السكانية، وتعتبر دراسة السكان أساس للكثير من الدراسات للظروف السياسية والاقتصادية.

السابق
ماذا يعني اسم اسبانيا
التالي
كم عدد الديانات في الهند