الدول العربية

عيد الاضحى 2020 الاردن .. موعد اجازة عيد الاضحى في الاردن

عيد الاضحى 2020 الاردن .. موعد اجازة عيد الاضحى في الاردن

يعتبر عيد الاضحى 2020 الاردن من الأعياد الهامة لدى جميع المواطنين المقيمين في دولة الأردن والأمة العربية بأكملها، حيث تعتبر الأعياد الدينية من المناسبات التي ينتظرها المسلمون شوقاً. وقبل حلول عيد الاضحى بفترة يبحث المسلمون من شتى بقاع الأرض عن موعد اجازة عيد الاضحي في الاردن 2020 وهو ما سوف نتعرف عليه الآن.

عيد الاضحى 2020 الاردن

عيد الأضحى المبارك من المناسبات الدينية التي تأتي ومعها ذكريات جميلة عن العيد في دولة الاردن التي مازالت تتمسك بعاداتها وتقاليدها الموروثة منذ القدم مهما تقدم الزمان.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك في المملكة الاردنية الهاشمية هو اجتماع المسلمين بعد أداء صلاة العيد مباشرة في البيت الكبير ” بيت الجد” مع الأهل ويتبادلون التحية والتهاني.

وبعد ذلك تبدأ العائلات في التجمع على مائدة الإفطار لتناول الوجبات الاردنية التي تشتهر منذ القدم تناولها على الفطور في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهي الحمص والفلافل بجانب تناول كبدة الخروف المحشية.

وبعد ذلك يبدأ إعطاء العيدية للأطفال الصغار ومن ثم القيام بذبح الأضاحي وتقسيمها على الفقراء والمحتاجين، وبعد ذلك تبدأ النساء في تحضير وجبة المنسف الاردنية المكونة من اللحم الضاني لتناولها على وجبة الفطور.

موعد اجازة عيد الاضحى في الاردن

من المعروف أن فترة عيد الأضحى عطلة رسمية لجميع الدول العربية من أجل الاحتفال بالعيد والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ولمن يتساءلون عن متى عيد الاضحى سوف نتعرف تاريخ عيد الاضحى بالاردن 2020 والأعوام التالية، وذلك على النحو التالي:

العام التاريخ اليوم الإجازات
2020 31 يوليو إلى 3 أغسطس الجمعة إلى الاثنين عيد الأضحى المبارك
2021 20 يوليو إلى 23 يوليو الثلاثاء إلى الجمعة عيد الأضحى المبارك
2022 8 يوليو إلى 12 يوليو الجمعة إلى الثلاثاء عيد الأضحى المبارك
2023 27 يونيو إلى 1 يوليو الثلاثاء إلى السبت عيد الأضحى المبارك
2024 15 يونيو على 19 يونيو السبت إلى الأربعاء عيد الأضحى المبارك

 

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على المظاهر المختلفة والموروثات الشعبية لعيد الاضحى 2020 الاردن، كذلك تعرفنا موعد اجازة عيد الاضحى 2020.

السابق
الدعم التكميلي تكافل 2020 .. تقديم طلبات الدعم التكميلي إلكتروني
التالي
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني www.ssc.gov.jo وكيفية التسجيل