حول العالم

عمود النصر في ألمانيا

عمود النصر في ألمانيا

عمود النصر:

عمود النصر من أهم رموز مدينة برلين حيث من الممكن رؤية مناظر رائعة للمدينة من أعلى العمود الذي تم بناءه عام 1873 وكان يرمز إلى الانتصارات التي حققتها ألمانيا، وهو عبارة قام بتصميمه هنريك ستراك للاحتفال بفوز بروسيا في الحرب الفرنسية الألمانية وتم نقله إلى موقعه الحالي في عام 1938. ومن الجدير بالذكر أن هذا العمود يحمل في نهايته تمثال ذهبي لامرأة بأجنحة تمثل النصر. اسم العمود يعود إلى الانتصارات التي حققتها ألمانيا في حروبها العسكرية ضد فرنسا والدانمارك والنمسا، وأرادت ألمانيا تخليد ذكرى هذه الإنتصارات ببنائها لهذا البرج الشاهق، البالغ طوله حوالى 69 متراً.
عمود النصر وهو من أشهر المعالم الأثرية في ألمانيا والذي يعبر عن الوجه الحضاري القديم للمدينة الذي يحتوي على السلالم الحلزونية البالغ عددها 285 التي يمكن الصعود والوصول إلى قمة العمود ورؤية برلين من الأعلى والاستمتاع أيضاً برؤية الفسيفساء الموجودة على القاعدة وتمثال فيكتوريا الموجود في الأعلى، وتناول وجبة طعام في أحد المطاعم المحيطة به.

أين يقع عمود النصر؟

عمود النصر هذا المعلم الأثري الرائع يقع في ألمانيا في مدينة برلين في منطقة من أجمل المناطق تسمى جروزر ستيرن وهي من المناطق الجاذبة للزوار.

نبذه عن عمود النصر:

عمود النصر كان الهدف الأساسي من بناءه هو تخليد ذكرى النصر على بروسيا خلال الحرب البروسية حيث أنه تم اكتماله عام 1873م ويبلغ ارتفاعه 67م، ويمكن رؤيته من أغلب مناطق المدينة، كما وأنه يوجد في أعلى العمود تمثال لفكتوريا والتي هي آلهة النصر عند الرومان ويبلغ ارتفاع التمثال ما يقارب الـ 8 أمتار ويصل وزنه لما يقارب الـ 35 طن. والبروس هم سكان مدينة براندنبورغ الألمانية، والذين أسسوا مملكة كبيرة في عام 1701م، استمرت حتى عام 1918م، وضمت أجزاء من ألمانيا وبولندا وروسيا وليتوانيا والدنمارك.

عمود النصر الذي يعد رمزاً شهيراً للمدينة برلين الألمانية باستطاعتك زيارة العمود واكتشاف الفن العمراني له ورؤية المعالم الأثرية الموجودة فيه والصعود إلى أعلى العمود والإستمتاع بأجمل المناظر على العاصمة الألمانية، كما ويمكنك التجول بين أرجاء المكان والتعرف على النمط المعيشي الخاص بسكان المدينة. حيث أن المكان الذي يوجد به العمود يؤمن لك العديد من المطاعم التي تقوم بإعداد أشهى وأطيب وجبات الأطعمة الألمانية التقليدية، كما وهناك العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات التي تنعم بالجو الألماني الهادئ والمريح، حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل بجانب إحدى أروع المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها في العاصمة الألمانية برلين.

السابق
كاتدرائية كولونيا في ألمانيا
التالي
بوابة براندنبورغ في ألمانيا