حول العالم

دولة موريشيوس

دولة موريشيوس

التعريف بدولة موريشيوس:

تقع دولة موريشيوس في المُحيط الهندي بالقُرب من جزيرة مدغشقر، وتحديداً على السّاحِل الجنوبيّ الشرقيّ في قارّة أفريقيا، وهي عِبارة عن جزيرو بركانيّة، تمّ اكتشافها في القرن 16، على يَد البرتغاليّين، وكانت عِبارة عن العديد من الجُزر الصّغيرة غير المأهولة بالسّكَّان، وفي القرن 17 أنشأ الهولنديّين أوّل مُستعمرة عليها.

وأعلنت موريشيوس استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1968 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما يُعدّ “روبي موريشيوس” العُملة المُستخدمة فيها، وتُعتبر “مدينة بولويس” عاصمة دولة موريشيوس وأكبر مدينة فيها، ويُعتبر “جبل بيتون دي لا بيتيت ريفير نوير” أعلى قمّة فيها، وكما يُعتبر “المُحيط الهندي” أخفض نقطة فيها.

وتتنوّع الأعراق في دولة موريشيوس، حيث يوجد فيها البريطانيّين، الأوروبيّين، المصريّين، اللبنانيّين، الصينيّين، البرتغاليّين، الهنديّين، والموريشيّين، وتُعدّ “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة في موريشيوس، بالإضافة إلى الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة، والدّيانة الإسلاميّة، وكما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الفرنسيّة، والبهوجبريّة.

وتعتمد دولة موريشيوس في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الذُّرة، والشّاي، وكما تعتمد دولة موريشيوس في اقتصادها على الصّناعة، كـَإنتاج وتصدير السّكَّر، صناعة المنسوجات، التعدين، صناعة الملابس، وصناعة المواد الكيميائيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة موريشيوس، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة موريشيوس والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في أرض السّبعة ألوان:

تُعتبر أرض السّبعة ألوان من أشهر الوجهات السياحيّة في موريشيوس، وسُمّيَت بهذا الاسم؛ لأنها تضمّ كثبان رمليّة مكوّنة من 7 ألوان، وهم: الأصفر، الأرجواني، الأزرق، الأخضر، البنفسجي، البني، والأحمر، وتستقطب أرض السّبعة ألوان العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بمُشاهدة هذا المكان الفريد من نوعه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة جراند باي:

تُعتبر مدينة جراند باي من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في موريشيوس، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من المُسطّحات الخضراء، والأشجار، والشّواطئ المميّزة، بالإضافة إلى العديد من المُنتزهات، والحدائق، والمطاعم، والمحلّات التجاريّة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، والاستجمام في مياهها الصّافيَة، وممارسة العديد من الأنشطة المائيّة، كـَالغوص، والإبحار بالقارب، والتزحلق على الماء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في خوانق النّهر الأسود:

تُعتبر خوانق النهر الأسود من أشهر الأماكن الطبيعيّة والسياحيّة في موريشيوس، وهي عِبارة عن حديقة وطنيّة تمّ افتتاحها في عام 1994 للميلاد، وتضمّ الحديقة العديد من الطّيور، والحيوانات النّادرة كـَالغزلان روزا، والحمام الورديّ، وكما تضمّ العديد من البُحيرات، والشّلّالات السّاحرة، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الطّبيعة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في شلّالات شماريل:

تُعتبر شلّالات شماريل من أشهر المعالم السياحيّة في موريشيوس، حيث تنبع هذه الشّلّالات من نهر سانت دينيس، وتحدّها النّباتات الخاصّة بخوانق النّهر الأسود، ويبلغ ارتفاع هذه الشّلّالات حوالي 83 متر، ويُمكنك زيارتها ومُشاهدتها عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة موريشيوس:

  • فاري أمينانا:

تُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في دولة موريشيوس، وهي عِبارة عن عصيدة تتكوّن من الأرز، اللحم، الخضار المختلفة، والتّوابل.

  • فاري بي ميناكا:

تُعدّ من الأكلات الشّهيرة في دولة موريشيوس، حيث تتكوّن من الأرز بشكل رئيسيّ، ويُضاف عليه كميّة عاليَة من الدّهون، بالإضافة إلى التّوابل المختلفة.

  • كيتوزا:

تُعتبر من الأكلات الشعبيّة في دولة موريشيوس، حيث تتكوّن من لحم الدربانيّ المُدخّن، التّوابل المختلفة، والملح.

  • حلوی البودينغ الإسفنجيّة:

تُعتبر من أشهر الحلويّات في دولة موريشيوس، حيث تتكوّن حلوى البودينج الإسفنجيّه من الكيك الإسفنجيّ المخبوز في الفرن، ويتمّ حشوَه بالكريمة، ويُضاف إليه صوص الفواكه، وتُعدّ نكهة المشمش النكهة الأصليّة للكريمة والصّوص.

  • طاجين الخضراوات الأفريقي:

يُعتبر طاجين الخضراوات من أشهر الأكلات الشعبيّة في دولة موريشيوس، حيث يتكوّن من الطّماطم، البصل، حبوب الفاصوليا، الجزر، الفلفل، والتّوابل، وعادة ما يُقدّم مع قطع الخبز المُحمّص، و اللحم المشويّ، و السّلطات المتنوّعة.

السابق
جمهورية مقدونيا
التالي
دولة كوسوفو