حول العالم

دولة لوكسمبورغ

لوكسمبورغ

التعريف بدولة لوكسمبورغ:

تقع دولة لوكسمبورغ في غرب قارّة أوروبا، وتشترك في حدودها مع ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، ونظام الحُكم فيها “ملكيّ دستوريّ”، وأعلنت دولة لوكسمبورغ استقلالها عن فرنسا في عام 1815 للميلاد، وتُعدّ “اليورو” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وكما تُعدّ “موزيل” أخفض نقطة فيها. وتُعدّ “مدينة لوكسمبورغ” عاصمة دولة لوكسمبورغ وأكبر مُدنها.

وكما تُعدّ “اللغة اللوكسمبورغيّة” اللغة الرسميّة في لوكسمبورغ، بالإضافة إلى اللغة الألمانيّة والفرنسيّة، وتتنوّع الأعراق في دولة لوكسمبورغ، حيث يوجد فيها لوكسمبورغيّين، برتغاليّين، فرنسيّين، إيطاليّين، ألمانيّين، وأوروبيّين، وتُعتبر “ديانة الرّوم كاثوليك” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والهيوديّة، والإسلاميّة.

وتعتمد دولة لوكسمبورغ في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالأراضي الزراعيّة، والحديد، وكما تعتمد لوكسمبورغ في اقتصادها على الزّراعة، كـَالشعير، العنب، والبطاطا، بالإضافة إلى المنتجات المعدنيّة، والمواد الكيميائيّة، وإنتاج الصلب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة لوكسمبورغ، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة لوكسمبورغ والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة لوكسمبورغ:

تقع مدينة لوكسمبورغ (العاصمة) في دولة لوكسمبورغ، وتُعتبر أكبر المُدن فيها، والمركز السّياسي والاقتصادي والثّقافي لها، وتُعتبر المدينة موطناً مُصغّراً للعالم الأوروبّي بأكملها، حيث تُعتبر مركزاً للكثير من المؤسَّسات الأوروبيّة، ومركزاً للعديد من الثّقافات المُختلفة.

أشهر الأكلات في دولة لوكسمبورغ:

  • جاد مات جارديبونين:
    يُعتبر من أشهر الأطباق الوطنيّة في لوكسمبورغ، حيث يتكوّن من اللحم المُدخّن والمملّح، فاصوليا، التّوابل المختلفة، الثّوم، ورق الغار، ويُقدّم مع البطاطا المقليّة أو المسلوقة.
  • بون سكلوب:
    يُعدّ من أشهر أنواع الشّوربات في لاكسمبورغ، حيث يتكوّن من اللحم، البطاطا، البازيلّا الخضراء، ويتمّ تقديمها مع البطاطا، أو الجّزر، أو الكرفس، أو اللفت، أو البصل، أو الكريمة، أو البان كيك.
  • فريل آم رييسليك:
    تُعتبر من الأطباق اللوكسمبورغيّة المميّزة، حيث تتكوّن من السّمك، جراد البحر، التروت، والبيك، حيث يتمّ قلي التروت وبعدها طهيَه مع باقي المكوّنات في صوص الكريمة.
  • قرومبير كيتشليتير:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في لوكسمبورغ، حيث تتكوّن من البطاطا المبشورة، البقدونس، البصل المفروم، الطّحين، البيض، والملح، حيث يتمّ خلط المكوّنات معاً وقليَها، وتقديمها مع صوص التّفاح، أو الكاتشب.
السابق
جمهورية أوغندا
التالي
جمهورية غينيا