حول العالم

دولة سانت كيتس ونيفيس

دولة سانت كيتس ونيفيس

التعريف بدولة سانت كيتس ونيفيس:

تقع دولة سانت كيتس ونيفيس في منطقة الكاريبي، وتتقاسم في حدودها مع وترينيداد، توباغو، جُزر بورتوريكو، ولا تشترك سانت كيتس ونيفس في حدودها البريّة مع أي دولة، وأعلنت استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1983 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ديموقراطيّة نيابيّة وملكيّة دستوريّة”.

وتُعدّ “مدينة باسيتير” عاصمة دولة سانت كيتس ونيفيس ومركزها السياسيّ، وكما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة فيها، ويُعتبر “دولار شرق الكاريبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في البلاد، وكما تُعتبر أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكيّتين، من حيث عدد السّكَّان والمساحة، ويُعدّ “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد.

ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “اتّحاد القدّيس كريستوفر ونيفيس”، وتتنوّع التضاريس في البلاد، حيث يوجد فيها العديد من الصّخور البركانيّة، والسّلاسِل الجبليّة كـَجبل ليا مويغا، وقمّة نيفيس، بالإضافة إلى العديد من الأنهار كـَنهر وينغفيلد، ونهر كايون، وتعتمد دولة سانت كيتس ونيفيس في اقتصادها على المصارف البحريّة والتّصنيع.

وكما تُنظّم دولة سانت كيتس ونيفيس العديد من عروض الأزياء، الّتي تعرض الملابس الشعبيّة والتقليديّة في الدّولة، بالإضافة إلى العديد من المسابقات الخاصّة بالطهي، ومُسابقة اختيار ملكة جمال البِلاد، بالإضافة إلى المعارض الّتي قد تجد فيها العديد من السّلع والقطع المصنوعة يدويّاً، وقد تجد فيها كلّ ما تحتاجه، ويُمكنك زيارة دولة سانت كيتس ونيفيس وشراء كل ما تحتاجه منها.

وتوفّر دولة سانت كيتس وينيفس العديد من الأنشطة، كـَالتّجديف، والغوض، ومُشاهدة الشُّعب المرجانيّة، وتشتهر الدّولة يوجود العديد من المباني الأثريّة، حيث تمّ تصميمها على الطّراز المعماريّ، الّذي ترجع لفترة الاستعمار البريطانيّ.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة سانت كيتس ونيفيس، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة سانت كيتس ونيفيس والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في بورت زانتا:

يُعتبر بورت زانتا من أشهر الأماكن السياحيّة في البلاد، وكما يُعتبر من أهمّ الموانئ البحريّة فيها، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارته والقيام برحلة بحريّة على متن القارب، وكما يُمكنك زيارة السّوق الحديث، حيث يضمّ العديد من محلّات الماركات العالميّة، ومحلّات بيع الهدايا التذكاريّة، ويُمكنك أيضاً زيارة المتحف القديم الّذي يقع بالقُرب من الميناء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في إيكو بارك:

تُعتبر إيكو بارك من أجمل الحدائق في دولة سانت كيتس ونيفيس، وكما يُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الاسترخاء والهدوء، وتتميّز الحديقة بكونَها تعمل على الطّاقة الشمسيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها سيراً على الأقدام، والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في الجِبال البركانيّة:

تحتلّ دولة سانت كيتس ونيفيس أهميّة سياحيّة مميّزة، حيث تُعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في منطقة البحر الكاريبي، حيث تضمّ العديد من الجِبال البركانيّة، فتضمّ الدولة 3 قمم جبليّة بركانيّة وهما: جبل ميرزى، جبل الجزيرة، وجبل أوليفس، ويُمكنك زيارة هذه الجِبال البركانيّة ومُشاهدة المدينة من أعلى قمّة فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أهم المهرجات في دولة سانت كيتس ونيفيس:

  • مهرجان الوادي الأخضر:
    يُعتبر مهرجان الوادي الأخضر من أهمّ أسباب زيادة مُعدّلات السّياحة في البلاد، حيث يضمّ العديد من الاحتفالات الدينيّة والفعاليّات المميّزة، ويُمكنك الذّهاب إلى المهرجان والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه.
  • مهرجان سانت كيتس للموسيقى:
    يُعتبر من أشهر المهرجانات الشعبيّة في البلاد، حيث يرجع تاريخ إقامته إلى عام 1996 للميلاد، ويستقطب العديد من النّاس من مختلف أنحاء العالم، ويُقدّم العديد من العروض الاستعراضيّة والفنيّة، الّتي تُعبّر عن تقاليد السّكَّان المحليّين وثقافتهم الخاصّة.

أشهر الأكلات في دولة سانت تيكس ونيفيس:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في البلاد، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الروبيان بجوز الهند:

يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في البلاد، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:

تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في البلاد، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.

السابق
دولة فانواتو
التالي
جمهورية طاجيكستان