حول العالم

دولة أنتيغوا وباربودا

دولة أنتيغوا وباربودا

التعريف بدولة أنتيغوا وباربودا:

تُعتبر أنتيغوا وباربودا من الدّول الجٌزريّة، حيث تقع بين البحر الكاريبي والمُحيط الأطلسي، وتتكوّن الدّولة من جزيرتين وهما: أنتيغوا وباربودا، وأعلنت استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1981 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ديموقراطيّة برلمانيّة وملكيّة دستوريّة”.

ويُعدّ “مدينة سانت جونز” عاصمة دولة أنتيغوا وباربودا وأكبر مُدنها، وكما يُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، ويُعتبر “دولار شرق الكاريبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، ويُعدّ “جبل أوباما” أعلى قمّة فيها، وكما يُعدّ “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد.

وتتنوّع الأعراق في دولة أنتيغوا وباربودا، حيث يوجد فيها السود، مولاتو، الإيرلنديّين، البريطانيّين، آسيويّين، البرتغاليّين، واليهود، وتُعدّ “الدّيانة الأنغليكانيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة الإنجيليّة، الميثوديّة، الكاثوليكيّة، المورافيّة، والأقليّات الإسلاميّة، الراستافاريّة، البهائيّة، واليهوديّة.

وتعتمد دولة أنتيغوا وباربودا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الفواكه، القطن، فصب السّكَّر، التّين الشوكي، البابايا، الليمون، الجزر، الأناناس، البرتقال، الجوافة، وكما تعتمد الدّولة في اقتصادها على الصّناعة، كـَتكرير البترول، الصّناعات الخشبيّة، صناعة المنسوجات، إنتاج الرون، الإسمنت، الأثاث، والصّناعات اليدويّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة أنتغيوا وباربودا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة أنتغيوا وباربودا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في خليج نِصف القمر:

يُعتبر خليج نِصف القمر من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في دولة أنتيغوا وباربودا، حيث يقع في جنوب شرق جزيرة أنتيغوا، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُعدّ الوجهة الأمثل لمحبيّ المغامرة، ويتميّز خليج نصف القمر بمياهه الزّرقاء الصّافيَة، ورماله البيضاء النّاعمة، ويوفّر العديد من الأنشطة كـَالغوص والسّباحة، ويضمّ العديد من المطاعم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، والذّهاب إلى المطعم الموجود فيه، وتناول أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة ستينغراي:

تُعدّ جزيرة ستينغراي من أجمل الأماكن السياحيّة في أنتيغوا وباربودا، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتقع مُقابل السّاحِل الشرقيّ من جزيرة أنتيغوا، وكما تُعدّ موطناً للعديد من أسماك الراي اللاسعة، وتضمّ العديد من المطاعم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيها، وكما يُمكنك السّباحة مع أسماك الراي وإطعامهم، ومُشاهدة الشُّعب المرجانيّة، والتمتّع بطبيعتها السّاحرة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في خليج ديكنسون:

يُعتبر خليج ديكنسون من أشهر الوجهات السياحيّة في البلاد، حيث يتميّز بإطلالته السّاحرة على الشّاطئ الرمليّ الأبيض، ويضمّ الخليج العديد من المطاعم، والفنادق، والمُنتجعات، وتُعدّ من أجمل أماكن السّياحة في جُزر الكاريبي، ويوفّر العديد من الرّياضات المائيّة للسيّاح، ويُعتبر المكان الأمثل لركوب الأمواج، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة أنتيغوا وباربودا:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في دولة أنتيغوا وباربودا، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الروبيان بجوز الهند:

يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في دولة أنتيغوا وباربودا، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:

تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في دولة أنتيغوا وباربودا، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.

  • السّمك المُملّح والآكي:

يُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في دولة أنتيغوا وباربودا، حيث يتكوّن من سمك القد، فاكهة الآكي، البصل، والفليفلة، ويُشبه إلى حد ما الأومليت.

  • الأرز بالبازيلا:

يُعتبر من أشهر الأطباق في دولة أنتيغوا وباربودا، حيث يتكوّن من البازيلا الحمراء، ويتمّ طهيَها مع حليب جوز الهند والأرز، بالإضافة إلى الفليفلة، والتّوابل المختلفة.

السابق
جمهورية طاجيكستان
التالي
دولة مولدوفا