الجغرافيا الطبيعية

جزيرة ماديرا

جزيرة ماديرا

التعريف بجزيرة ماديرا:

تُعدّ من أجمل الجُزر في البرتغال، تبلغ مساحتها حوالي 801 كيلو متر مربّع، يوجد فيها العديد من المقاهي والفنادق والمطاعم، وتشتهر الجزيرة بالصيد مثل صيد الحيتان، أسماك القرش، أسماك التونة، وتُعدّ من أجمل الوجهات السياحيّة في البرتغال؛ كونها تضم العديد من النباتات النادرة والمناظر الطبيعيّة الساحرة.

وسميّت مادير؛ لكثرة الخشب فيها، يقوم اقتصادها على السياحة والزراعة، كَزراعة العنب والفواكة الاستوائية مثل: البابايا، المانجا، الأناناس، جوز الهند، وقصب السكّر، بالإضافة الى صناعة الخمور.

وتُعتبر الوجهة المناسبة لقضاء شهر عسل ممتع، وخاصّة لمحبِّي صيد الأسماك والغوص، كما تُعتبر موطناً للكثير من الحيتان والدلافين في العالم، وتتميّز الجزيرة برمالها البيضاء اللون، ومناخها المعتدل طوال العام، وتُعتبر مكاناً مميزاً للاسترخاء والهدوء والاستجمام.

أجمل المعالم السياحيّة فيها:

  • المدينة القديمة: تُعدّ من أجمل الأماكن السياحيّة في الجزيرة، يوجد فيها العديد من المباني التاريخيّة، والنقوش، والزخارف، كما تضم واحداً من أروع الأسواق الّذي يلبي الاحتياجات بأقل الأسعار وبأفضل الخدمات.
  • الحديقة النباتيّة: تُعتبر مكاناً مثالياً للعائلات، وتُعتبر مكاناً مميّزاً للاسترخاء على العشب، وومارسة الأنشطة الترفيهيّة، كما تضم أنواعاً عديدة من النباتات النادرة؛ لحمايتها من الانقراض.
السابق
قرية الهجرة – مناخة
التالي
السفر إلى برشلونة