الجغرافيا الطبيعية

جزيرة بالي

جزيرة بالي

التعريف بجزيرة بالي:

تُعتبر من أشهر الجُزر في مدينة إندونيسيا بطبيعتها الخلّابة وجبالها الشامخة التي جعلتها تلقّب بِ”جنة الله على الأرض”، تستقطب الجزيرة أعداداً كبيرة من السيّاح سنوياً، وتتميز بغاباتها الاستوائية وشلّالاتها الساحرة، وتتميز أيضاً بشواطئها الرملية ومياهها الزرقاء، كما يوجد فيها بعض الشواطئ التي يتميز رملها بلونة الأسود المميَّز مثل “شاطئ لوفينا”.

وتُعتبر مكان مهم لمحبِّي الاسترخاء، والأجواء الرومانسية، والرقص، ومراقبة غروب الشمس، والصيد، والسباحة، وركوب الأمواج، كما تشتهر بموسيقياتها الرائعة وصناعاتها الحِرفية والتراثية والملابس التقليدية.

وتعتمد جزيرة بالي في اقتصادها على السياحة من خلال الأنشطة الترفيهية، والمطاعم السياحية، والفنادق، والأماكن السياحية فيها مثل “حديقة سفاري، وحديقة الطيور والدواجن”.

أشهر العادات في جزيرة بالي:

  • يوم الصمت: في اليوم الأول من السنة الجديدة يبدأ الصمت في مدينة بالي، ففي هذا اليوم لا يُسمح لأحد التجوّل في الشارع، وتبقى الشوارع صامتة في هذا اليوم، ويُخصص هذا اليوم للتصالح مع الذّات والآخرين.
  • عادة الملاك الصغير: يتم حمل الأطفال في كل مكان في بالي خلال الأشهر الأُولى، ولا يُسمح لهم بلمس الأرض؛ لأنّ الطفل بحسب معتقداتهم يُعتبر الطفل الملاك الصغير، وعندما يحين الوقت المناسب للمس الأطفال الأرض يقيمون احتفالاً كبيراً.
السابق
أكبر مدينة بالعالم
التالي
السفر إلى البوسنة