حول العالم

الهجرة وفرص العمل في لاتفيا

الهجرة وفرص العمل في لاتفيا

دائمًا ما يسعى عدد كبير جدًا من الشباب وخصوصًا من أبناء الوطن العربي إلى البحث عن فرص عمل أفضل في مختلف البلدان الأوروبية والاسيوية المتقدمة اقتصاديًا ؛ من أجل النجاح في العمل والحصول على فرصة العمل المناسبة ومن أجل تحقيق قيمة دخل شهري وسنوي أكبر أيضًا ، ومن أبرز البلدان التي يتجه إليها الكثيرين من أجل الإقامة والعمل بها هي دولة لاتفيا المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي .

نُبذة عن دولة لاتفيا

دولة لاتفيا هي واحدة من الدول الأوروبية التي انضمت منذ عام 2004م إلى الاتحاد الأوروبي ، وهي تتمتع بموقع جغرافي مميز وبها عدد ليس بالقليل من المسطحات المائية والبحيرات والأنهار ، وترتفع درجة الحرارة بها في فصل الصيف وتشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط الأمطار في فصل الشتاء ، ينتمي معظم سكان الدولة إلى الديانة المسيحية والعملة الرسمية بها كباقي دول الاتحاد الأوروبي هي اليورو واللغة الأساسية بها هي اللغة اللاتفية إلى جانب اللغة الإسبانية .

شروط الهجرة إلى لاتفيا

عند التفكير في الهجرة إلى لاتفيا ؛ لا بُد في بداية الأمر الحصول على إذن إقامة ، وهذا الإذن هو أحد المستندات التي تمنحها الدولة للأشخاص طالبين الإقامة بها بشكل مؤقت وهو يعرف باسم إذن الإقامة المؤقت ، والاخر هو عبارة عن إذن يسمح بالإقامة داخل الدولة بشكل دائم وهو يعرف أيضًا باسم إذن الإقامة الدائمة ، ويتطلب الحصول على إذن السفر تقديم المستندات التالية :

-ملء استمارة طلب الحصول على إذن إقامة داخل لاتفيا ، وتتم طباعته والتوقيع عليه من صاحب الطلب باليد .

-تقديم شهادة تأمين صحي موثقة وبوليصة تأمين موثقة أيضًا مع استمارة القديم ؛ ويجب أن تكون جميع المستندات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة اللاتفية .

-عند الحصول على موافقة على هذا الإذن ؛ يجب على طالب الهجرة أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة بالدولة ، وهي تأشيرة تحمل اسم ( تأشيرة D ) ، وبذلك سوف يتمكن من دخول الدولة لمدة ثلاثين يومًا حتى يتمكن خلال هذه الفترة من الحصول على إذن الإقامة الذي قد تمت الموافقة عليه مسبقًا .

شروط الحصول على تأشيرة D لاتفيا

-لا بُد من توفر جواز سفر حديث أو غير منتهي الصلاحية ويوجد به 2 ورقة بيضاء خالية من أي كتابة على الأقل .

-تقديم بعض من الصور الشخصية ويجب أن تكون ذات خلفية بيضاء ووجه واضح وحجم مماثل لصور جواز السفر .

-دفع رسوم الحصول على التأشيرة وهي تبلغ 60 يورو ، مع تقديم مستند يوضح قرار الموافقة في الحصول على إذن الإقامة .

-عند الوصول إلى لاتفيا خلال الـ 30 يوم الخاصة بالتأشيرة D لا بُد للمسافر أن يتوجه إلى مكتب شؤون الإقامة في لاتفيا OCMA حتى يتمكن من الحصول على إذن الإقامة سواء المؤقت أو الدائم .

فرص العمل في لاتفيا

نظرًا إلى أن دولة لاتفيا تُعتبر من الدول المتقدمة في المجال التكنولوجي ؛ فهناك عدد كبير من فرص العمل المتوفرة بها في مجال البرمجة والتقنية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها ، وهي تتيح أيضًا الاستثمار في مختلف المجالات مثل المجال الزراعي والعقاري وغيرهم .

وعند الرغبة في السفر إلى لاتفيا من أجل العمل بها ؛ لا بُد من الحصول في بداية الأمر على عقد عمل في أحد الجهات المعتمدة داخل الدولة ، ويتم تقديم هذا العقد ضمن المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل في لاتفيا ، ويجب أيضًا تقديم تصريح العمل من مدير المؤسسة التي قد حصل المسافر على العقد منها من أجل إتمام إجراءات الحصول على تأشيرة العمل في لاتفيا بنجاح .

السابق
رؤية 2020 للسياحة في المغرب
التالي
فرص العمل والاستثمار في رواندا