الجغرافيا الطبيعية

المتحف الوطني للهنود الأمريكيين

المتحف الوطني للهنود الأمريكيون

نبذة عن المتحف الوطني للهنود الأمريكيين:

المتحف الوطني للهنود الأمريكيين؛ هو متحف تابع لمؤسسة سميثسونيان، حيث تم إنشائه بعد صدور قرارتٍ من الكونغرس، وذلك في عام 1989 للميلاد، كما أنه من المتاحف التي لها فروع متعددة في مدينة نيويورك، وتحديداً في سوتلاند، ماريلاند، إلى جانب أنه يحتوي على العديد من المعارض الخاصة بالمعارض التجارية والعقبة في واشنطن العاصمة.

إلى جانب ذلك فقد يحتوي المتحف على ما يقارب من أكثر من 800000 قطعة أثرية ثقافية، مع وجود قرابة 90.000 صورة فوتوغرافية، هذا وقد يُعد المتحف الأكبر من نوعه في العالم، حيث إنه ومن خلال برنامج المحاضرات والندوات والعروض ورواية القصص والأفلام وموارد نيويورك، قد تم تصميم جميع الأنواع الثلاثة التابعة للمتحف بالتشاور مع الشعوب الأصلية.

 

ما لا تعرفه عن المتحف الوطني للهنود الأمريكيين:

ينتمي المتحف وبشكلٍ رئيسي إلى مجموعات جورج جوستاف هاي (1874-1957)، وهو الذي أسس هذا المتحف للهنود الأمريكيين، والتي كانت تُعرف باسم مؤسسة (Heye)، التي أنشئت في عام 1916، إلى جانب ذلك فقد أصبحت مجموعته جزءًا من (Smithsonian)، وذلك في عام 1990 للميلاد.

وفي عام 1994 تم افتتاح مركز المتحف الوطني للهنود الأمريكيين في منزل (Alexander Hamilton US Custom House) التاريخي، وذلك تحديداً في (Bowling Green) في مانهاتن، كما يتميز مركز (Heye) بمجموعة من الأفلام عن الأمريكيين الأصليين وعنهم، إلى جانب أنه يستضيف بشكل متكرر برامج تعليمية عامة مثل عروض الرقص والموسيقى.

إلى جانب ذلك فقد افتتح مركز الموارد الثقافية في سوتلاند للجمهور في عام 1998 للميلاد، حيث يضم هذا المرفق، كما أنه يحفظ وينظم المعارض والأبحاث الواسعة في المتحف، حيث تم الانتهاء من الكثير من الأعمال التنسيقية والإدارية خلف الكواليس هناك، مع ضرورة التركيز على النهج الأصلية لرعاية واستخدام المعروضات.

وفي عام 1994 للميلاد أصبحت واشنطن العاصمة موطنًا لثالث وأكبر مرفق بالمتحف، حيث تم تصميم المتحف من قبل المهندس المعماري بلاكفوت دوغلاس كاردينال، وذلك بالاشتراك مع مستشارين محليين آخرين، كما أنه يضم ثلاثة معارض دائمة وهي على التوالي؛ مهرجانات موسمية ووجهات نظر كونية وتاريخ الهنود الأمريكيين والشعوب الأصلية المعاصرة، بالإضافة إلى العديد من المعارض المؤقتة والدائمة.

 

السابق
مناخ تونس
التالي
المتحف الوطني للطيران والفضاء في واشنطن