حول العالم

السياحة في جورج تاون ماليزيا وأفضل الأماكن السياحية بها

السياحة في جورج تاون ماليزيا وأفضل الأماكن السياحية بها

السياحة في جورج تاون ماليزيا تتمثل في مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في الوقت الحالي، والتي يزورها السياح بشكل مستمر.

وتحتوي مدينة جورج تاون في ماليزيا على معالم تاريخية كبرى وثقافة فنية، والتي تُعد هي الأكثر وفرة في هذه المدينة الكبرى.

وتتميز هذه المدينة بالجو الجميل طوال العام ونادراً ما تجد الحرارة شديدة بها، ولهذا يُفضلها الكثير من السياح سواء العرب أو الأجانب عن أغلب مدن ماليزيا الأخرى.

وقد عُرفت هذه المدينة بالعاصمة التاريخية والتراثية لماليزيا، لما شهدت من تاريخ كبير في العصر القديم وصمودها المعروف أمام الاستعمار البريطاني في وقت من الزمن بفضل أهلها وبفضل، تمسكهم بالعادات والتقاليد وعدم استعدادهم لتغييرها في هذا الوقت.

قلعة كورنواليس جورج تاون

حيث الحديث عن السياحة في جورج تاون ماليزيا، لابد أن نضع في بداية القائمة قلعة كورنواليس، التي تُعد من أقدم وأعرق أماكن سياحية في جورج تاون في الوقت الحالي.

وتم إنشاء القلعة في عام 1786 ميلادية حين تم بناء هذا الصرح العريق الذي ضمته منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي، وأتى في مركز متقدم عن الكثير من الأماكن التراثية الأخرى.

وتُوجد قلعة كورنواليس في جورج تاون وخاصةً بجوار ساعة الملكة فيكتوريا الخالدة، وترتفع أسوار هذه القلعة حتى 10 أقدام عن سطح البحر، وبها مجموعة من المصنوعات التراثية الجميلة والأسلحة والذخيرة والأشياء القديمة التي لا تزال موجودة حتى الوقت الحالي، بجانب المتاجر والمقاهي والمطاعم التي توجد بجانبها والتي تتوفر بشكل كبير حالياً.

معبد كيك لوك سي جورج تاون

معبد كيك لوك سي في جورج تاون هو المعبد الذي تم بناؤه في عام 1890 ميلادية لكي يُصبح أكبر معبد بوذي في جنوب شرق آسيا في الوقت الحالي.

ويزور هذا المتحف الكثير من السياح من كل أنحاء العالم، وذلك بفضل التصميم الفريد لهذا المعبد الذي يجمع بين الثقافة البورمية والتايلاندية والصينية معاً.

ويضم المعبد أكثر من 10 آلاف قطعة تُمثل التاريخ البوذي، وبه أكبر التماثيل في هذا المكان وهو تمثال بوذا الشهير الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثين متر تقريباً وهو مصنوع من البرونز.

كما يُوجد به بعض قاعات الصلاة بجانب التصميم المعماري الخرافي له، مما يجعله من أكثر ما يُروج إلى السياحة في جورج تاون ماليزيا ومن أفضل أماكن سياحية في جورج تاون حالياً.

مسجد كابتن كيلنج في جورج تاون

مسجد كابتن كلينج في جورج تاون ماليزيا هو أقدم مسجد في جزيرة بينانج حالياً، ويعود أصل بنائه إلى عام 1801 ميلادية.

وكان سبب بناء هذا المسجد هو وجود التجار المسلمين على على أرض الجزيرة بشكل كبير في هذا الوقت، وقد تم بناؤه من أجل أن يعبّر عن الحضارة الإسلامية، والقدرة الكبير في صنع التفاصيل الدقيقة، وتقديراً للمسلمين في هذه المدينة في هذا الوقت.

وقد قام المهندسون المسلمون ببناء هذا المسجد وتصميمه بشكل جميل وفريد من نوعه، وكان دليلًا قاطعًا على المهارة سواء من العمال أو المهندسين حين بنائه في هذه المدينة.

ويأتي الكثير من الزوار لهذا المسجد سواء من المسلمين من أجل الصلاة أو من الديانات الأخرى من أجل تصوير هذه التحفة التي تُعد من أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون ماليزيا ومن أكثر ما يُروج إلى السياحة في جورج تاون.

متحف بينانج البيراناكان جورج تاون

متحف بينانج البيراناكان هو المتحف الذي يُقدم مجموعة كبيرة من التحف الخاصّة بمجتمع البيراناكان. وهو مُجتمع الصينيون بشكل خاص الذين اندمجوا مع ثقافة الملايو.

ويضم المتحف مجموعة من المقتنيات التي تُصور هذه الحياة بشكل عام بكل ما فيها، سواء من حيث طبيعة العيش عامة أو الأمور التي يفعلونها في حياتهم، بجانب مجموعة من الآثار المعمارية القديمة، ومجموعة من مستحضرات التجميل المستخدمة لديهم.

ويضم صورة كاملة لهذه المجموعة المندمجة في شكل مميز يجذب الإنتباه إلى مدينة جورج تاون في ماليزيا، كما يُعد هذا المتحف من أكثر ما يُروج إلى السياحة في جورج تاون ومن أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون ماليزيا.

معبد وات شايامانغكالارام

معبد وات شايامانغكالارام هو واحد من أفضل أماكن السياحة في جورج تاون ماليزيا في الوقت الحالي، حيث كانت أرض هذا المعبد هي إهداء من الملكة فيكتوريا بأربعة نساء من النساء التايلانديين تقديراً منها على الاحترام الكبير والأمانة التي يتحلون بها.

كما تم إنشاء المعبد البوذي على هذه الأرض وهو أحد أهم المعابد في العالم التي يزورها الكثير من الناس. ويُعبر هذا المعبد عن العلاقة المميزة بين دولة ماليزيا وتايلاند والحب الكبير والاحترام بينهم.

كما يُوضح الأثر التاريخي ويحكي القصص القديمة التي حدثت في هذا المكان بجانب تصميمه الراقي والجميل الذي لا يوجد له مثيل في العالم أجمع.

ويضم المعبد ثالث أكبر تمثال بوذي في العالم وهو التمثال الذي يبلغ طوله 33 متر تقريباً ومن أهم معالم السياحة في جورج تاون ماليزيا.

حديقة النباتات في جورج تاون

حديقة النباتات في جورج تاون ماليزيا هي من واحدة من أفضل الاماكن السياحية في جورج تاون، وهي من المعالم السياحية في ماليزيا، حيث تم بناء هذه الحديقة في عام 1884 ميلادية، وأصبحت منذ هذا الوقت من أجمل الحدائق والأماكن الطبيعية في ماليزيا.

ولهذا يزورها الكثير من الناس في الوقت الحالي وخاصّةً من الزوار، سواء العرب أو الأجانب. وتضم أشجارًا كثيرةً ذات عمر طويل ومنذ سنوات طويلة تتم رعايتها في هذه الحديقة ومنها ما وصل عمره إلى مائة عام تقريباً.

وبها -أيضاً- بعض الغابات والبحيرات المختلفة والأماكن المخصصة من أجل الحيوانات الأليفة التي تعيش بين الأشجار. وبسبب وجود البحيرات والغابات والأشجار والأماكن الطبيعية في هذه الحديقة، فقد أصبحت أكثر ما يُروج إلى السياحة في جورج تاون ماليزيا حالياً.

في رأيكم هل تستحق السياحة في جورج تاون أن يذهب السياح إلى هذا المكان؟ وهل تستحق السياحة في ماليزيا بشكل عام زيارة هذا البلد؟

السابق
السياحة في ريدانج ماليزيا.. أفضل الأماكن السياحية في جزيرة ريدانج ماليزيا
التالي
السياحة في تيومان ماليزيا.. أجمل الأماكن السياحية في جزيرة تيومان