وجهات سياحية

البرجين التوأم في ماليزيا وأبرز الأنشطة بهم للزائرين

الأماكن السياحية في كوالالمبور.. ينصح بها للمسافرين إلى ماليزيا

البرجين التوأم في ماليزيا أو برجي بتروناس التوأم هما برجان يتواجدان في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور في ماليزيا، وقد تم تصنيف البرجين من عام 1998 وحتى عام 2004 ميلادياً كأطول برجين في العالم قبل أن يتخطاهم البنايات الأخرى بعد هذا الوقت.

كما أن petronas twin towers يعرفان أيضاً باسم منارة بتروناس كوالالمبور نسبة لاسم الشركة النفطية التي طلبت أن يتم بناء هذين البرجين في هذا المكان.

وأصبحت الكثير من المحلات التجارية ومعالم الجذب في ماليزيا تُطلق اسم البرج التوأم كوالالمبور على نفسها من أجل الترويج، وخاصّةً أن برجي بتروناس التوأم من أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا في الوقت الحالي.

البرجين التوأم في ماليزيا

البرجين التوأم في ماليزيا هما برجين من أغرب وأكبر الأعمال الهندسية في هذا البلد بل في العالم أجمع حتى وقتنا الحالي، حيث يبلغ طول البرجين حوالي 375 متر إلى الطابق العلوي مع الهوائي الذي يبلغ حتى 452 متر تقريباً

 

ويعد البرج التوأم كوالالمبور من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي يزورها الكثير من السياح، سواء من السكان الأصليين في هذا البلد أو من المسافرين العرب إلى ماليزيا أو من المسافرين الأجانب أيضاً.

الأنشطة التي يمكن القيام بها

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها حين التواجد في البرجين التوأم في ماليزيا ومن ضمنها:

  • التسوق وشراء كل ما يريد الشخص، حيث يوجد في البرج التوأم كوالالمبور وفي العاصمة الماليزية الكبرى العديد من أماكن التسوق والمحلات التجارية التي توجد أسفل برجي بتروناس التوأم والذي يمكن أن يحصل الزائر منها على كل ما يريد بالطبع.
  • كما تم اكتشاف مركز علمي تفاعلي يمكن زيارته في هذا المكان بجانب أماكن الترفيه والمكاتب المتخصصة والأماكن الخاصّة بالأطفال والعديد من الأماكن الأخرى الجميلة.
  • يُمكن زيارة جسر بتروناس المعلق حين التواجد في موقع البرجين التوأم كوالالمبور وهذا الجسر من الجسور المميزة للغاية التي تم صنعها في كوريا الجنوبية. وكانت شركة سامسونج قد قامت بالعديد من التجارب على جسر بتروناس كوالالمبور قبل أن يتم تفكيكه ثم شحنه إلى بلدة ماليزيا لكي يتم تركيبه وهو ما حدث بالفعل في مكانه بين البرج التوأم كوالالمبور.

ويبلغ وزن هذا الجسر حوالي 640 ألف طن، مما جعل هذه المهمة شاقة بعض الشيء على الجميع ولكنها تمت بالفعل، ويرتفع جسر بتروناس المعلق في كوالالمبور حتى 170 متر. وهو منفذ للطوارئ تم تصميمه بشكل حركي رائع والانزلاق من عليه بجانب أن من يوجد عليه يمكنه أن يشاهد العاصمة الماليزية بشكل كامل.

حديقة البرجين التوأم كوالالمبور

توجد حديقة خارج petronas twin towers وهي حديقة رائعة وجميلة تحتوي على الكثير من ألعاب الأطفال وحوض سباحة مع نافورات ماء في منظر رائع للغاية.

وتم بناء مسجد تابع إلى برجي بتروناس التوأم، وهو في الوقت الحالي عبارة عن تحفة فنية فريدة من نوعها سواء من حيث التصميم الخارجي للمسجد أو التصميم الداخلي وكل ما يوجد به بالفعل.

حجز تذاكر بتروناس وأوقات الزيارة

يمكن زيارة petronas twin towers أو البرج التوأم كوالالمبور طوال الأسبوع باستثناء يوم الاثنين من كل أسبوع وأيام العطلات الرسمية التي لا يتم فيها فتح باب الدخول إلى هذين البرجين.

وأوقات زيارة البرجين التوأم في كوالالمبور هي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً. وبسبب أن التذاكر محدودة في زيارة برجي بتروناس التوأم فمن الممكن أن يذهب الشخص في الصباح الباكر من أجل حجز تذاكر بتروناس قبل أن تنفذ، خاصّةً أنه يتم طباعة 1000 تذكرة يومياً فقط، أو يمكن للشخص أن يقوم بـ حجز تذاكر بتروناس من خلال الموقع الرسمي للبرجين.

في رأيكم وبحسب التجربة، هل petronas twin towers أو برجي بتروناس التوأم هو أفضل مكان سياحي في ماليزيا أم لا؟ وهل يستحق الزيارة؟

السابق
الحياة البرية في ماليزيا 2019 ومجموعة من أجمل الحيوانات
التالي
الأنشطة في جزر برهنتيان ماليزيا التي يُنصح بها للزوار العرب والأجانب