حول العالم

أكثر دول العالم برودة

أكثر دول العالم برودة

أكثر الدول في العالم برودة

لا يحب جميع الناس الأماكن الباردة ولكن هناك العديد من البلدان التي يكون الشتاء فيها هو الموسم الوحيد ، الناس الذين يعيشون في هذه البلدان لا يرون سوى الشتاء وفصل الشتاء ، هناك عدد قليل من البلدان مغطاة بالثلوج دائمًا ولا يشعر الناس بحرارة الشمس ، وفيما يلي أبرد الدول في العالم:

روسيا

تعد روسيا ابرد دولة في العالم من حيث أبرد درجة حرارة سجلت على الإطلاق ، شهد كل من Verkhoyansk و Oymyakon في جمهورية سخا درجة حرارة باردة متجمدة تصل إلى -67.8 درجة مئوية (-90.0 درجة فهرنهايت).

على الرغم من درجات الحرارة شديدة البرودة ، يعيش أكثر من 500 شخص في أويمياكون ويحتضن 1400 شخص البرد في فيرخويانسك كل عام.

أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق كانت : −67.8 درجة مئوية (−90.0 درجة فهرنهايت)

غرينلاند

غرينلاند بلد مستقل ينتمي إلى مملكة الدنمارك مع حكم ذاتي ، وكانت أبرد درجة حرارة سجلت على الإطلاق في أكبر جزيرة في العالم -66.1 درجة مئوية (−87.0 درجة فهرنهايت) في عام 1954.

اعتبارًا من عام 2019 ، يعيش حوالي 56681 شخصًا في جرينلاند ، ومعظمهم إما من الإنويت أو من أصول دنماركية. على الجانب الآخر من درجة الحرارة ، كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق في جرينلاند 30.1 درجة مئوية (86.2 درجة فهرنهايت).

هناك اختلافات كبيرة بين الصيف والشتاء ، وبالنسبة للأشخاص الذين يعيشون هنا ، من المهم أن تكون مستعدًا لجميع الفصول ، وكانت أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : 66.1 درجة مئوية (−87.0 درجة فهرنهايت)

كندا

كندا هي أبرد دولة في أمريكا الشمالية مع أبرد درجة حرارة سجلت على الإطلاق عند -63.0 درجة مئوية (-81.4 درجة فهرنهايت) ، في سناج ، يوكون في عام 1947.

في حين أن العديد من الأماكن في شمال كندا باردة نسبيًا أو معتدلة على مدار العام ، إلا أن هناك أيضًا أماكن تراقب درجات حرارة عالية خلال فصل الصيف.

بعض الأماكن الباردة الأخرى في كندا حيث لوحظت درجات حرارة منخفضة قياسية هي سد باسانو في ألبرتا (-61.1 درجة مئوية / -78.0 درجة فهرنهايت) ، (فورث سميث (-59.4 درجة مئوية / -74.9 درجة فهرنهايت) ، ليتون و ليلويت (- 58.9 درجة مئوية / -74.0 درجة فهرنهايت).

وكانت أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : −63.0 درجة مئوية (−81.4 درجة فهرنهايت)

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة بلد ضخم بدرجات حرارة مختلفة حسب الولاية ووقت العام   ما يميز الولايات المتحدة هو أنها تصنف كواحدة من أبرد البلدان في العالم وأيضًا تصنف كواحدة من أكثر البلدان حرارة في العالم .

كانت أدنى درجة حرارة سجلت على الإطلاق في الولايات المتحدة هي -62.2 درجة مئوية (−80 درجة فهرنهايت) في بروسبكت كريك في ألاسكا  وهي أيضاً أبرد دول العالم في الصيف

بعض أبرد الولايات في الولايات المتحدة هي ألاسكا ومونتانا ويوتا ووايومنغ وكولورادو والتي تتراوح بين -80 درجة فهرنهايت / 62 درجة مئوية إلى -61 درجة فهرنهايت / 52 درجة مئوية في درجات الحرارة المنخفضة القياسية لكل ولاية.

أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : -62.2 درجة مئوية (-80 درجة فهرنهايت)

الصين

تعد الصين من أبرد دول العالم بسبب فصول الشتاء الباردة المتجمدة في الشمال ، والأجزاء الجنوبية أكثر دفئًا مقارنة بـ -58 درجة مئوية (−72 درجة فهرنهايت) وهي أدنى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق في الصين.

ولوحظ الانخفاض القياسي في جينه بمقاطعة منغوليا الداخلية المستقلة في 31 ديسمبر 2009 ، أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : −58 درجة مئوية (−72 درجة فهرنهايت)

منغوليا

منغوليا دولة أخرى تشهد اختلافات كبيرة في درجات الحرارة على مدار العام مع فصول الشتاء الباردة والصيف الدافئ ، ولوحظت أبرد درجة حرارة في منغوليا في Züngovi ، مقاطعة Uvs في عام 1976 في شهر ديسمبر.

عادةً ما يكون الشتاء طويلًا وقاسيًا مما يجبر القبائل البدوية على إقامة معسكرات والبقاء في نفس المكان لفترة أطول ، تتراوح درجة الحرارة من حوالي -20 درجة مئوية إلى – 45 درجة مئوية في فصل الشتاء.

أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : -55.3 درجة مئوية (−67.5 درجة فهرنهايت)

قيرغيزستان

قيرغيزستان دولة أخرى في آسيا الوسطى ذات فصول شتاء قاسية وباردة ، درجات حرارة منخفضة تصل إلى -30 درجة مئوية (-22 درجة فهرنهايت) شائعة في العديد من الوديان حيث تغطي الثلوج المناظر الطبيعية والمنحدرات الجبلية ، يستمر الشتاء في قيرغيزستان عادةً من ديسمبر إلى فبراير.

وكانت أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : -53.6 درجة مئوية (-64.5 درجة فهرنهايت)

السويد

يتمتع الجزء الشمالي من السويد بمناخ صيفي معتدل وشتاء شديد البرودة مع تساقط ثلوج تغطي المناظر الطبيعية لعدة أشهر ، وصلت أدنى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق في السويد إلى -53.0 درجة مئوية (−63.4 درجة فهرنهايت) ، في مالغوفيك في مقاطعة فاستيربوتن.

في نورلاند ، من الشائع أن تصل درجات الحرارة إلى -40 درجة مئوية تقريبًا في فصل الشتاء. ومع ذلك ، عادة ما تكون درجات الحرارة في وسط السويد والجزء الجنوبي من البلاد أقل بكثير ، وكانت أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق : −53.0 درجة مئوية (−63.4 درجة فهرنهايت)

كازاخستان

على عكس الاعتقاد السائد في كازاخستان بوجود مناخ آسيوي مريح ، تتمتع البلاد بصيف دافئ وشتاء بارد قارس ، إذا قمت بزيارة في الحر ، فستكون على يقين من عدم برودة الجو ، وعندما يكون الجو باردًا ، ستكون متأكدًا تمامًا من أن هذا المكان لا يرى ضوء الشمس ، هطول الأمطار قاسي وغير منتظم ، والبرد قارس وبارد.

ايسلندا

أيسلندا هي أيضًا واحدة من أبرد دول العالم ، خلال فصل الصيف ، تكون البلاد خضراء في الغالب ولكن الشتاء يجلب البرد والثلج ، تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من -10 درجة مئوية ، المرتفعات الوسطى هي أبرد جزء من آيسلندا ، تتميز منطقة نورتون في البلاد بدرجات حرارة دون الصفر على مدار السنة.

ويعتمد أفضل وقت لزيارة أيسلندا على الطريقة التي تريد الاستمتاع بها في البلد ، تظهر الشفق القطبي الشمالي من سبتمبر حتى أبريل ، ويونيو ويوليو يمكن رؤية الشمس ، من ديسمبر إلى فبراير هي الأشهر الأكثر برودة.

فنلندا

فنلندا أيضًا بلد بارد يعرف تساقط الثلوج بكثافة ويواجه فصول الشتاء الباردة خلال فصل الشتاء ، في الشتاء ، تظل درجة الحرارة أقل من 0 درجة مئوية لمدة 100 يوم تقريبًا ويغطي الثلج الأرض من نوفمبر إلى أبريل   في المناطق الساحلية مثل هلسنكي ، تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون -30 درجة مئوية. في شمال فنلندا ، تنخفض درجة الحرارة إلى -45 درجة مئوية في الشتاء ويستمر الشتاء لنحو 200 يوم مع أرض مغطاة بالثلوج بشكل دائم، ويعتبر أفضل وقت لزيارة فنلندا بين شهري مايو وسبتمبر.

النرويج

النرويج ، المعروفة رسميًا باسم مملكة النرويج ، هي أيضًا واحدة من أبرد الدول ، حتى لو كان المكان مشمسًا في الصيف ، فإنه يصبح شديد البرودة في الشتاء ، كانت أبرد درجة حرارة مسجلة في النرويج عند كاراجوك وكانت -51.2 درجة مئوية  ، عادة ما تتراوح درجة الحرارة في النرويج من -10 درجة مئوية إلى 1 درجة مئوية في معظم الأماكن ،  وأفضل وقت لزيارة النرويج بين شهري يونيو وأغسطس.

السابق
لماذا سميت المغرب بالارض الحمراء
التالي
أبرد دول العالم في الصيف