حول العالم

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

قد يبدو اقتراح السفر في فصل الشتاء وخارج أوقات الذروة غريبا شيئا ما، حيث يميل أغلب الناس إلى السفر في الغالب في فصلي الربيع والصيف، لكن هناك الكثير مما يمكن استكشافه وتجربته في رحلات  الشتاء.

بالاضافة الى كون السفر في هذه الفترة أقل تكلفة وأقل ازدحاما مقارنة مع المواسم الأخرى، يمكنكم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تكون مميزة أكثر في هذا الفصل.

فيما يلي افضل وجهات سياحية عليك زيارتها هذا الموسم

 

ويتفيش، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

إن كنت تريد الابتعاد عن صخب المدن المزدحمة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، تعتبر هذه  البلدة وجهة مناسبة لك حيث هناك الكثير من الأماكن للترفيه والأنشطة الشتوية العديدة.

لمحبي التزلج يمكن زيارة منتجع في Big Mountain، هناك الكثير للقيام به ورؤيته. كما يمكن الاستمتاع بمناظر خلابة مطلة على الجبل تنعكس في بحيرة الولاية.

لكن أكثر ما يميز هذه البلدة هو مهرجان الشتاء السنوي، والذي يتميز بلعبة التزلج الشهيرة، حيث يقوم الحصان والفارس بسحب متزلج على طول مسار على شكل حدوة حصان بطول 800 قدم بينما يقوم المتزحلق بالقفز حول بوابات سباق التعرج.

جلفوس، أيسلندا

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

يمكنك العثور على شلال Gullfoss في جنوب غرب أيسلندا في وادي نهر Hvítá، الذي يتغذى بواسطة Langjökull، ثاني أكبر نهر جليدي في أيسلندا.

رغم أنها جميلة في الصيف، فهي أكثر إثارة للإعجاب عندما تتجمد جزئياً في فصل الشتاء. تتحول المياه إلى ظلال نابضة بالحياة من اللون الأزرق والفيروزي، بينما تتجمع صخور الجليد والثلوج.

تسقط المياه حوالي 100 قدم على مرحلتين وتحيط بها حوالي 200 قدم من جدار الوادي. على الرغم من أنه لا يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المنطقة إلى جانب البهجة في الشلالات، إلا أن معظم الزوار يجدون أنها تستحق الزيارة لاكتشاف ذاك الجمال الطبيعي الذي لم يمسه شيء.

سفالبارد، النرويج

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

بسبب موقعها الجغرافي تتيح لك هذه الوجهة أفضل فرصة لرؤية ظاهرة الشفق القطبي (Polar night) والتي تحدث بين منتصف نوفمبر ونهاية يناير. ففي هذا الوقت لا تشرق الشمس أبدًا، بينما تكون السماء الأخف وزنا هي الشفق الأزرق الفاتح، هذا النقص في ضوء الشمس يزيد فقط من فرصتك في اكتشاف أكثر الظواهر الطبيعية الأخاذة والمبهرة.

وبما انه من الصعب التنبؤ بموعد حدوث هذه الظاهرة فلا تقلق إن لم يحالفك الحظ لرؤيتها فهناك الكتير للاستمتاع به في هذه المدينة، بين الجبال الكبيرة القريبة والدببة القطبية التي تعيش في المنطقة المحيطة.. هناك الكثير مما يمكن رؤيته واكتشافه.

بحيرة بليد، سلوفينيا

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

يمكن العثور على هذه البحيرة الخلابة في جبال الألب جوليان في شمال غرب سلوفينيا.

خلال فصل الشتاء، تتحول البحيرة إلى اللون الأزرق الفاتح وتعكس الجبال الثلجية المحيطة على سطحها. يمكن لزوار المنطقة الاستمتاع بالتزلج أو زيارة مضيق Vintgar القريب، والذي يضم العديد من الشلالات والمسابح والكهوف بالإضافة إلى الكنيسة التي تستضيف عددًا كبيرًا من حفلات الزفاف كل عام.

في الواقع، يُعد من حسن حظ العريس حمل زوجته على ارتفاع 99 برجًا في برج الكنيسة حتى يدق الجرس في الأعلى.

لايك بايكال ، روسيا

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

قد يبدو لك أن روسيا وجهة غير مناسبة لفصل الشتاء لكن بحيرة بايكال المعروفة باسم البحر المقدس من قبل الشعوب الأصلية التي سكنت المنطقة، تشكل استثناء فهي تعتبر أعمق بحيرة في المياه العذبة وهذا بحد ذاته عامل جذب في أي وقت من السنة ، وبالاخص في فصل الشتاء، تصبح البحيرة المجمدة ساحة للتزلج تبلغ مساحتها 12200 ميل مربع.

بالاضافة الى هذا يتم تقديم جولات للتزلج على الجليد وركوب المراكب الثلجية، وكذلك الغوص على الجليد وركوب الرمث في المناطق التي لم تتجمد فيها المياه.

JIGOKUDANI MONKEY PARK ، اليابان

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

يقع Jigokudani Monkey Park في Joshinetsu Kogen National Park، تتساقط الثلوج بكثافة لمدة أربعة أشهر تقريبًا كل عام.

على الرغم من البرد، هناك الكثير من الينابيع الحارة للتدفئة، والمعروف أن قرود الثلج تأتي إلى الوادي في فصل الشتاء وتغوص أثناء النهار. إلى جانب مشاهدة القرود وهي تسترد عافيتها، يمكن للزوار أيضًا الاطلاع على فتحات البخار، التي تطلق البخار الساخن في الهواء.
ميدواي ، يوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع هذه المدينة الصغيرة غرب مدينة هيبير وهي مكان رائع لقضاء فصل الشتاء حيث تقدم تنوعا في الأنشطة بالإضافة إلى المعالم السياحية الرائعة فهناك التزلج، المزلاجات التي تجرها الخيول، والكثير من المعالم السياحية.

يمكن الاستمتاع كذلك بالغوص على مدار السنة في المياه الساخنة (90 درجة)؛ ولكن ربما يكون أكبر عامل جذب هو القلاع الجليدية التي تصنعها فرق الفنانين سنويً، حيث يمكن للزوار استكشاف الهياكل الضخمة والمعقدة، التي شيدت باستخدام 20 مليون رطل من الجليد.

هاربين سيتي ، الصين

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

من يناير إلى فبراير، تحتفل مدينة هاربين الصينية الباردة بموسم الجليد. يمكن للضيوف التجول أو الصعود على متن هياكل الجليد الضخمة مثل القلاع والشرائح. هناك أيضًا التزلج على الجليد والتزلج بالكلاب وفن الفانوس وثورات الثلج والمزيد من عوامل الجذب الأخرى التي تحتفل بكل الأشياء الباردة.

MATANUSKAالجليدية ، ألاسكا ، الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

يقع هذا النهر الجليدي المثير للإعجاب على بعد ساعتين ونصف فقط من Anchorage ويقع مباشرة بالقرب من Glenn Highway. هناك الكثير من عمليات السحب على الطريق السريع للتوقف والتقاط الصور، أو يمكنك دفع رسوم للاقتراب.

إنه أكبر نهر جليدي يمكن الوصول إليه بالسيارة في الولايات المتحدة، ويبلغ طوله أكثر من 27 ميلًا وعرضه أربعة أميال، لذلك فهو بالتأكيد يستحق المشاهدة.

كيركوفيل (Kirkjufell) ايسلندا

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

يبدو هذا الجبل وكأنه مشهد من القصص الخيالية  فهو على شكل غير عادي وساحر، صحيح انه جميل بما فيه الكفاية في فصل الربيع؛ لكنه يصبح أكثر جذبا حقًا بمجرد حصوله على طبقة من الثلج.

قد يكون من المشاهد الطبيعية المفضل التقاط الصور لها؛ لكن بالرغم من ذلك فإنها أجمل بكثير حين نعاين هذه المشاهد مباشرة.

عندما تنتهي من ذلك، يمكنك زيارة Grundarfjörður، وهي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 900 شخص فقط.

بيريتو مورينو الجليدي ، الأرجنتين

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

هذا النهر الجليدي هو بقعة سياحية شعبية ولسبب وجيه. يقع في حديقة Los Glaciares National Park، وهو واحد من ثلاثة جبال جليدية باتاغونية تنمو حاليًا.

يبلغ طول النهر الجليدي الكبير ثلاثة أميال ويبلغ طوله حوالي 558 قدمًا تحت سطح الماء.

في الطرف الشمالي من كتلة الجليد العملاقة، هناك كهف جليدي يمكن للسائح استكشافه. يختار البعض القيام بجولات بالقارب من أجل إلقاء نظرة جيدة على الجليد الأزرق العميق.

أولودي ، تركيا

أفضل وجهات سياحية في الشتاء

هذا الجبل هو المفضل لممارسة التزلج وغيرها من الرياضات الشتوية. يمكن للزوار ركوب Olympos Teleferik، وهو تلفريك يوفر مناظر خلابة عن الجبل وشاطئ البحر، يمكن أن تتسع كل مركبة لحوالي 80 شخصًا، وتتميز بنوافذ بانورامية تسمح للضيوف بالحصول على عرض 360 درجة للأرض أدناه.

الكثير من الناس يعتقدون أنّ هذا الفصل ليس الأفضل للسفر، ولكن ثمّة الكثير من الأسباب التي قد تدفعك الى السفر هذا الشتاء، سواء كنت تريد فعل ذلك للتزلّج أو للاستمتاع بالشمس أو فقط لمجرد التغيير فإنّ للشتاء أيضا مميزات تجعله أفضل الأشهر للقيام برحلة مع العائلة.

السابق
8 نصائح لتجنب الأمعاء المضطربة أثناء السفر
التالي
عشرة معالم سياحية جذابة في مدينة مراكش