حول العالم

أفضل أسواق بينانج ماليزيا يُوصى بها للزوار العرب والأجانب

أفضل أسواق بينانج ماليزيا يُوصى بها للزوار العرب والأجانب

أفضل أسواق بينانج ماليزيا سوف نتعرف عليها في المقال التالي، وأبرز المعلومات حولها مثل موقعها وأنواع المنتجات بها بجانب رأي الزوار العرب والأجانب عن كل سوق وعن كل مول وعن كل مجمّع مختلف منهم، حيث تُعد بينانج واحدة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي يزورها الكثير من السياح في الوقت الحالي للجو الجميل بها والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح لهذا المكان من كل بلاد العالم أجمع.

وبالطبع فإن أفضل الأسواق في بينانج لا تقل عن الأماكن السياحية من حيث الجذب للسياح وكل من يتواجد في هذا البلد من حيث الجمال ومن حيث المنتجات المميزة في المتاجر الكبرى.

أفضل أسواق بينانج ماليزيا

تتميز أسواق بينانج ماليزيا بعرض المنتجات ذات الخامة الجيدة والمتنوّعة، مما يجعل الكثير من الزوار يذهبون إليها سواء من السكان المحليين في بلدة ماليزيا أو من الزوار العرب أو الأجانب، كما تحرص أسواق بينانج على عرض المنتجات بالشكل الجيد واللائق والملفت للنظر، وأن يكون المكان المحيط بالسوق أو المول لافت لنظر السياح لكي يدخلون إليه ولكي ينال إعجابهم بشكل عام.

أفضل أسواق بينانج ماليزيا 2020

السوق الليلي في بينانج ماليزيا

السوق الليلي في بينانج ماليزيا بالطبع لابد أن يكون في مقدمة قائمة أفضل أسواق بينانج ماليزيا في الوقت الحالي، خاصةً أنه من أشهر الأسواق في هذا المكان، بل من أشهر الأسواق في ماليزيا بشكل عام، ويقع هذا السوق في منطقة “باتو فرنجي” وله أكثر من فرع في كل مدن ومناطق ماليزيا.

وهو عبارة عن سوق ليلي يقام يوم الخميس من كل أسبوع أو بعض الأيام الأخرى وينتشر فيه الباعة المتجولون الذي يبيعون الخضار والفواكه والملابس والأجهزة الإلكترونية والوجبات الخفيفة والمأكولات الجاهزة والكثير من المنتجات الأخرى بسعر معقول، وهو ما يجعل الكثير من الناس تذهب لهذا المكان لشرائها.

جورني بلازا بينانج

مول جورني بلازا GURNEY PLAZA بينانج هو من أفضل أسواق بينانج التي يذهب إليها السياح وكل من يتواجد في هذا البلد، من أجل شراء كل ما يريدون، ويقع هذا المول بالقرب من الشاطئ، وتم افتتاحه في عام 2001، ويتكون من 9 طوابق مختلفة كل طابق منهم يوجد به العديد من المحلات التجارية التي تعرض الكثير من السلع المحلية والماركات العالمية المختلفة بأسعار مناسبة بعض الشيء بالنسبة للزوار.

ويوجد في هذا المول البعض من المطاعم والسينما وبعض أماكن الترفية واللعب من أجل الأطفال، مما يجعله بالفعل من أفضل الأسواق في بينانج ماليزيا حاليًا وبحسب تقييم الزوار العرب.

مجمع برانقين في بينانج

مجمع برانقين بينانج Prangin Mall Penang هو أحد أشهر أسواق بينانج حاليًا، ويقع في مركز جورج تاون وهو مركز هذه المدينة الكبرى، ويعتبر هذا المجمع من أفضل أسواق بينانج التي يزورها الكثير من الناس لشراء الأجهزة الإلكترونية وكل ما يحتاجون إليه من الكمبيوتر واللاب توب والملحقات وغيرها.

كما يهتم هذا المجمع بعرض الكثير من المنتجات الأخرى من أجل البيع، وهو من أفضل الأسواق في بينانج ماليزيا في الوقت الحالي.

الجزيرة بلازا بينانج

الجزيرة بلازا بينانج أو Island Plaza Penang هو مجمع آخر من أفضل الأسواق في بينانج في الوقت الحالي، ويقع بالقرب من الساحل المشهور في هذا المكان الذي يعرف باسم ساحل “باتو فرنجي” في بينانج، وهو ساحل يذهب إليه الكثير من الناس، ويتوفر في مجمع الجزيرة بلازا بينانج الكثير من المنتجات المختلفة سواء المنتجات المحلية أو العالمية ذات الماركات الرائعة جدًا والمشهورة.

افضل أسواق بينانج ماليزيا يُوصى بها للزوار العرب والأجانب
افضل أسواق بينانج ماليزيا يُوصى بها للزوار العرب والأجانب

كما يضم هذا المركز وهذا المجمع عددًا من المطاعم والمقاهي التي يمكن الجلوس بها والاستمتاع بالجو الجميل في هذا المكان، وبحسب تقييم الزوار العرب عن الجزيرة بلازا بينانج فهو من أفضل أسواق بينانج حاليًا.

تايمز سكوير بينانج

تايمز سكوير بينانج أو Penang Times Square هو واحد من أهم الأسواق في بينانج ماليزيا، وهو خيار مميز للغاية لكل من يريد شراء المنتجات العصرية والجديدة بشكل مستمر حين التواجد في هذا البلد، حيث يعرض هذا المكان الكثير من المنتجات المميزة للغاية بجانب المطاعم وصالات السينما التي توجد به.

ويذهب إليه الكثير من الناس طوال العام سواء من السكان الأصليين أو من السياح العرب أو الأجانب وبالتالي هو من أفضل أسواق بينانج.

في رأيكم ما هو أفضل سوق في بينانج في الوقت الحالي بشكل خاص وما هو أفضل سوق في ماليزيا حاليًا؟

السابق
أشهر الوجبات في ماليزيا .. تعرف على أجمل ما قدم المطبخ الماليزي
التالي
أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب