حول العالم

أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب

أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب

تعتبر مدينة دهب من أجمل الوجهات السياحية التي يحب السائحون زيارتها خلال فترة الشتاء؛ للاستمتاع بمناخها الحار الدافئ، ولمزاولة بعض الأنشطة المرتبطة ببعض المعالم بها. وسوف نتعرّف من خلال مقالنا التالي بموقع محتويات على أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب .

مدينة دهب بجنوب سيناء

اكتسبت مدينة دهب اسمها الجميل من أهلها الذين رأوا كيف أن انعكاس الشمس على مياه خليج العقبة الشفّافة تتحول إلى اللون الذهبي بسبب شدة نقائها، وكذا رمالها ذهبية اللون.

ودهب لا تبتعد مسافة أكثر من 100 كيلو متر عن مدينة شرم الشيخ، وكذا فهي توجد على مسافة 87 كيلو متر من مدينة نويبع.

وتتمتع المدينة بالحياة في جهتي الجنوب والشمال؛ ففي شمالها توجد الأسواق، والفنادق، والبازارات، وبجنوبها توجد الطبيعة البحرية البكر في أبهى صورها، حيث يجد السائحون سلواهم في ممارسة أنشطة معينة بها.

وتتميز مدينة دهب بسهولة الوصول مباشرةً إليها من جميع المحافظات، وعبورًا بنفق الشهيد أحمد حمدي بقناة السويس إليها.

إن زيارة دهب لا يمكن أن تكون ممتعة إلا في أشهر الشتاء، فهى مشتىً بالدرجة الأولى، ولكنه مشتى يمكن ممارسة رياضات السباحة، والغوص، والاستجمام به بمنتهى الاستجمام أكثر من أي وقت آخر بالسنة.

البدو في دهب

ما هي أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب ؟

أولاً: محمية نبق

تعتبر محمية نبق من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للسياح الذين يحبون مشاهدة المناظر الطبيعية من جبال وبحار، والاستقرار على أرضها التي تزدهر بالحيوانات البريّة مثل الإبل النوبي والغزلان، وكذلك القوارض والزواحف.

هذا بالإضافة إلى أهمية الغوص لمشاهدة الأنواع اللانهائيّة من الأسماك الملوّنة الجذابة، وكذا الشعاب المرجانيّة.

ولا تقتصر المحمية على الحيوانات المنقرضة، ولا الشعاب والأسماك الملوّنة فحسب، ولكن يوجد بها -أيضًا- النباتات النادرة، والتى نجى منها نحو 48 نوعًا.

ثانيًا: محمية أبو جالوم

تشتهر المحمية بـ”وادي الرساسة”، ويوجد بها نحو 44 نوعًا من النباتات النادرة، وكذا مجموعة من الحيوانات والطيور والزواحف المنفرضة.

كما أن اندماج المشهد بين بحر وجبل يُسحر أنظار كل من يلجأ إليها راغبًا في الاستمتاع والاستجمام.

ومما يُعرف عن محمية أبو جالوم، وجود نظام كهفيّ تحت الماء، يصل إلى عمق 100 متر، إلا أنه للأسف غير مستقر.

ثالثاً: الـثقب الأزرق(Blue Hole)

يعتبر من أشهر المعالم السياحيّة في مدينة دهب، وهو عبارة عن بحيرة بعمق 130 متر، وعرض 6 أمتار، تتصل بالبحر، كما يحب السياح زيارتها خصيصًا، لأنها تعتبر بشكل خاص المساحة الوحيدة بدهب والملائمة للسباحة والغوص معًا.

رابعاً: منطقة اللاجونا

وتمثل الشاطيء الوحيد بدهب، والمُمهّد للغوص، ومراقبة العالم تحت البحر والذي يزخر بالشعاب المرجانيّة، والأسماك المختلفة، كما أنها تحتوي على عدد محدود من مراكز الغوص، والفنادق.

صورة تمثل قطاع لمحمية نبق

خامساً: البحيرة المسحورة بمدينة دهب

وتعتبر من أجمل البقاع البحريّة الموجودة بلاجونا دهب، وهي سحريّة لأن مياهها قادرة على تحقيق الشفاء لمرضى الروماتيزم، وإلتهابات المفاصل المختلفة.

ويسميها البدو “بحيرة التمنّي”، وذلك لأنهم قد اعتادوا منذ زمن إلقاء العملات المعدنيّة بها، إيمانًا منهم أن ذلك سيعجل بتحقيق أمنياتهم.

سادسًا: حديقة الأنقليس منشاق أو Eel Garden

وهي من الحدائق المائيّة التي يقصدها السيّاح للغوص من أجل مراقبة أسراب الأسماك النادرة والملونة، وكذا الشعاب المرجانية الرائعة.

سابعًا: جزيرة كورال Coral في دهب

وتتميز بوجود تلك القلعة التي شيدها الصليبيون أثناء حروبهم، ومازالت بعض الأطلال توجد من هذه القلعة حتى الآن.

ثامنًا: الـ 3Pools

ويحتوي المكان على ثلاثة حمامات للسباحة ضمن المساحات القليلة المتاحة للسباحة في مدينة دهب، ويكمن سر اتصال هذه الحمّامات الثلاثة في خط الشعاب المرجانية الواصل بينهم.

السباحة والغوص بالبلو هول

تذكروا دائمًا أن في دهب ما ينتظركم، وأنها تحرص على إتاحة الفرص والعروض الممتازة لزيارتها وأنشطة الغوص، والسباحة، والسفاري، وركوب الجمال والخيل، وركوب المنطاد الهوائيّ وغيرها.

وأنها أصبحت من أكثر البقاع ثراءً وقيمةً في محافظة جنوب سيناء؛ بفضل الزيارات التي توالت عليها في السنوات الأخيرة من محبي الطبيعة، والاستجمام.

السابق
أفضل أسواق بينانج ماليزيا يُوصى بها للزوار العرب والأجانب
التالي
أماكن التسوق في إسطنبول: تعرف على أشهر وأرخص الأماكن