حول العالم

أجمل منتجعات العالم السياحية

أجمل منتجعات العالم السياحية

قبل التحدث عن أجمل منتجعات العالم يجب أن نعرف المنتجع الذي هو مكان سياحي يقصده الزائرون للسياحة والتنزه والمبيت لفترة زمنية مقابل دفع الأموال، وهو مكان يوفر خدمات ووسائل ترفيهية ومطاعم.

وتختلف المنتجعات فمنها السياحية والصيفية والعلاجية الطبية وظهرت المنتجعات السياحية في القرن التاسع عشر ولكنها كانت قديماً تقتصر على الأثرياء فقط.

اجمل منتجعات سياحية في العالم

يوجد الكثير من المنتجعات السياحية في العالم حيث أن الدول تهتم بإنشائها لأنها مراكز جذب السياح، ومن أهم وأجمل المنتجعات ما يلي:

منتجع فور سيزونز موريشيوس

يقع منتجع فور سيزونز في أجمل جزر العالم وهي جزيرة أناهيتا وهي جزيرة صغيرة المساحة ويعتبر المنتجع فخم جداً فهو يضم الفلل التي يتم استقبال السياح والعائلات.

منتجع كورومبا المالديف

هو من أجمل المنتجعات السياحية التي تقع في جزر المالديف ويتميز بأنه مليئ بأشجار جوز الهند ويوفر للسياح التمتع بالرمال البيضاء واللعب في الأماكن الشاسعة ويضم مطاعم تقدم أشهى المأكولات بالإضافة لوجود الحفلات الترفيهية الجذابة.

منتجع أمان بوري

هو منتجع رائع ويتميز بوجود الرمال البيضاء ويضم المنتجع اثنان وسبعون فيلا لها مواصفات عالية وتتميز الفلل بوجود حمامات سباحة خاصة وقوارب للسياح لزيارة جزر فاي القريبة ويوفر منتجع أمان بوري رياضة الغوص والسباحة.

منتجع كوتن هاوس

تم بناؤه على مزرعة السكر التي تعود للقرن الثامن عشر ويطل على شاطئ أندي فور ويتميز المنتجع بأثاثه الفخم والديكورات الموجودة به، حيث يسمح للزائر بالراحة والاسترخاء كما يوجد قارب يأخذ الزائرين لزيارة جزر البيكويا وأيضاً جزر أرخبيل كايز، ويقع منتجع كوتن هاوس في جزيرة موستيك في البحر الكاريبي.

منتجع ريكسوس

يقع المنتجع في شرم الشيخ ويعتبر أفضل منتجع في الوطن العربي ويقدم خدمات متميزة للزوار.

منتجع والت ديزني وورلد

تم افتتاحه عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعون حيث يقع في فلوريدا بالقرب من أورلاندو، وتم توسيعه في القرن الواحد وعشرون حيث أنه يضم أربعة من المنتزهات السياحية.

مثل المملكة السحرية واستديو هات ديزني هوليود ومملكة حيوانات ديزني بالإضافة للمطاعم وأماكن تسوق لذلك يعد المنتجع وجهة مناسبة للأطفال والعائلات.

اجمل المنتجعات حول العالم

منتجع سانت لوسيا

سانت لوسيا هي مدينة تتعدد بالمناظر الطبيعية الخلابة ويستفيد المنتجع من هذه المناظر ويقدم خدمات للسياح في أي مكان بالمنتجع.

يقع منتجع سانت لوسيا وسط ثلاثمائة فدان ويتميز المنتجع بالفن الغربي مع وجود الطوابق ذات الطراز الاسكندنافي.

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة في هذا المنتجع  ومنها رياضة المشي وركوب الدراجات ومشاهدة المناظر الطبيعية للغابات ولعب رياضة التنس والسباحة وصيد الأسماك والتجديف.

منتجع كينيا

يقع المنتجع في دولة كينيا التي حدودها مع تنزانيا وتقدر مساحتها بأكثر من ستة آلاف فدان، وتعد المنطقة غنية بالحياة البرية.

حيث تضم الحيوانات الأليفة الافريقية وتصنف محمية كينيا من أفضل عشر محميات في العالم وقد تعتبر من المحميات المفضلة في أفريقيا حيث المناظر الطبيعية وتقدم كل ما يحتاجه الزائرون من أحواض سباحة وألعاب أطفال.

منتجع استراليا

يقع في جنوب استراليا حيث الطبيعة الجميلة وتصميماتها المذهلة من الزجاج حيث يسمح لضوء الشمس بالدخول والوصول للغرف وتطل على البحر حيث النوافذ من الأرض للسقف.

ويقدم المنتجع جدول يومي للرحلات إلى المنتزهات والمحميات التي تحتوي الحياة البرية ويشتهر المنتجع بوجود المطاعم لتقديم الطعام اللذيذ والمأكولات البحرية.

المالديف

يتميز المنتجع بتاريخ حافل بكرم الضيافة حيث يقدم خدمات متميزة ويحيط بمنطقة مليئة بالشعاب المرجانية والحياه البرية ويقدم المنتجع غرف ضيوف متنوعة وفاخرة وسط مجموعة من الحدائق الاستوائية ويمكن للزائرين أن يستمتعوا بالأنشطة الرائعة.

فندق أنتيفو

يقع الفندق على جزيرة رائعة وغنية بأشجار النخيل وتحاط بالشواطئ من كل مكان وتتميز بأنها خالية من أماكن سير السيارات فيمكن للزائر أن يستكشفها بالمشي أو يركب الدراجة الهوائية.

ويقدم المنتجع خدمات جيدة بواسطة الموظفين اللذين يتعاملون مع الزائرين معاملة جيدة، ويقدم المنتجع مأكولات على أفضل المستويات العالمية في طهي الطعام وتقديم أفضل الأنواع.

منتجع فيجي

يقع في مدينة فيجي وهو مخصص للبالغين فقط ويعد منتجع جيد لقضاء شهر العسل وقد صمم للبالغين فقط  حيث المناظر الطبيعية الخلابة والموظفين الودودين والشواطئ الرائعة حيث يمكن السباحة في مياهه أو الجلوس والاستمتاع بأشعة الشمس.

منتجع جنوب افريقيا

يقع المنتجع في جنوب افريقيا حيث يعد الأفضل من بين المنتجعات ولكن هذا المنتجع يتميز عن غيره حيث الأناقة في تصميمه وجودة تقديم الخدمات للسياح.

حيث يلجأ له الزائرون لقضاء العطلة مع العائلة أو لقضاء العروسين شهر العسل في قلب الحياة البرية، ويعد هذا المنتجع للأثرياء لأن أسعاره مرتفعة وغير مناسبة لجميع الفئات.

منتجع تاهيتي

تعد تاهيتي هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ وتابعة لفرنسا، وتعد الجزيرة موطناً للمنتجعات ولعل من أشهر المنتجعات بها منتجع تاهيتي الذي يعتمد على تقنيات الطاقة المتجددة ويقدم مناظر طبيعية رائعة وتحاط المنطقة بالحياة البحرية.

منتجع إندونيسيا

يصنف بأنه أفضل المنتجعات في الشواطئ في العالم حيث يقدم المنتجع خدمات بجودة عالية واحتراف لم يحدث من قبل في أي مكان آخر والمنتجع مليئ بالأشجار وشواطئ بيضاء ومياه صافية ورياضات مائية ولا يضم المنتجع أي أجهزة تلفاز ولكن الذاهب إليه يستمتع فقط بالطبيعة الساحرة وإطلالة البحر.

هل يوجد فرق بين الفندق والمنتجع ؟

نعم يوجد فرق بين الفندق والمنتجع فإذا قرر شخص ما الذهاب لرحلة سياحية ويحتار هل يختار فندق أو منتجع فيجب عليه أولاً أن يحدد الغرض من رحلته حتى يستطيع أن يختار ويمكننا تحديد الاختلافات في:

الموقع

هناك اختلاف بين موقع الفندق وموقع المنتجع حيث أن موقع الفندق مكان حيوي فيكون قريب من المطارات أو محطات السكك الحديدية أو يكون بالقرب من المطاعم كما تسهل حركة التنقل من وإلى الفندق.

أما المنتجع فيركز على ألا يكون وسط الأماكن المزدحمة ولا يهم أن يكون بجانب المتاجر أو المطاعم لأنه يوفر كل هذه الأمور.

الحجم

لا يركز الفندق على المساحة فتكون مساحة معقولة وتوفر كل الاحتياجات، أما المنتجعات فتوفر مساحات إضافية كبيرة جداً ويكون أشبه بالمدينة.

الخدمات

الخدمات التي يقدمها الفندق كثيرة ولكنها محدودة فيقدم خدمات الإقامة وخدمات ترفيهية وهناك فنادق تقدم الإقامة والوجبات فقط، وهناك ما يقدم خدمات أكثر مثل صالات رياضية وصالونات تجميل.

أما المنتجع فيقدم خدمات مفتوحة لا حصر لها ولا عدد فبالإضافة لخدمات الإقامة والطعام والشراب فيقدم خدمات ترفيهية بشكل أكثر فخامة من الفنادق بالإضافة لمراكز التسوق والسينمات ومطاعم عالمية وملاعب جولف وأماكن تزلج وحمامات سباحة وأماكن مخصصة للتنس  وغيرها.

الغرض من الزيارة

إذا كان الغرض من الزيارة هو الإقامة فترة قصيرة فالفندق أنسب أما من يختار المنتجع لا بد وأن يكون ذاهباً للعيش فترة طويلة مقارنة بالفنادق نظراً لتعدد الخدمات واتساع المساحة.

وبعد أن قدمنا أجمل منتجعات العالم يمكن للمسافر أن يختار المكان الأنسب له ولرغباته فكل المنتجعات تكون رائعة وأيضاً الفنادق ولكن الاختيار الصحيح يوفر على الشخص الزائر أشياء كثيرة سلبية فيجب أن يختار فندق أو منتجع قريب منه ومتاح بالخدمات المطلوبة.

السابق
جزيرة بالي وأهم الأماكن السياحية بها
التالي
أهم المعلومات حول السفر الى اليابان